الرئيسية / محليات / "التخطيط": انجاز 17 بالمئة من مشروع مستشفى الفروانية الجديد

"التخطيط": انجاز 17 بالمئة من مشروع مستشفى الفروانية الجديد


اكد الامين العام المساعد للتخطيط والمتابعة في الامانة العامة للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية الكويتية بدر الرفاعي اليوم الاثنين انجاز 17 بالمئة من مشروع مستشفى الفروانية الجديد.

وقال الرفاعي في تصريح للصحافيين على هامش الزيارة الميدانية التي نظمها فريق الاعداد والمتابعة في (الامانة) للمشروع ان الزيارة كشفت عن نسبة الانجاز في المشروع والتعرف على بعض التحديات البسيطة التي تحتاج إلى المزيد من التنسيق مع بعض الجهات الحكومية المعنية وصولا إلى اتمام كامل المشروع في الوقت المحدد له في نهاية 2019.

وذكر ان تكلفة المشروع التقديرية تبلغ 265 مليون دينار كويتي (الدولار يعادل نحو 306ر0 دينار) مشيرا إلى انه يعد من المشاريع التنموية المهمة وركيزة اساسية لتطوير الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين ورفع مستوى جودتها.

واوضح ان الحكومة تولي اهمية كبيرة لتحسين وتطوير الخدمات الصحية مشيرا إلى وجود مساعي لانشاء المستشفيات والمراكز الصحية الجديدة وتوسعة الحالية منها لكي تستوعب اعداد اضافية من المواطنين المحتاجين إلى العلاج.

واشار إلى ان مشروع مستشفى الفروانية الجديد سيسهم في توفير المئات من فرص العمل الحقيقية للعمالة الوطنية مؤكدا في الوقت نفسه حرص الامانة العامة للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية على تذليل اي معوقات تواجه تنفيذ المشاريع الاستراتيجية التنموية المدرجة في خطة التنمية بهدف دفع عجلة التنمية.

من جهتها قالت مدير ادارة اعداد ومتابعة تنفيذ الخطط والبرامج في الامانة العامة للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية سعاد العوض ان هدف الزيارات الميدانية للمشاريع التنموية هو الوقوف على نسبة الانجاز ومدى توافقها مع الجداول الزمنية لها وتحديد المعوقات لتذليلها.

واضافت العوض ان مشروع مستشفى الفروانية الجديد يعد صرحا طبيا جديدا يضاف إلى الكثير من المستشفيات والمراكز الصحية القائمة التي تقدم الخدمات الصحية للمواطنين مشيرة إلى ان المشروع سيرفع من مستوى الخدمة المقدمة ويسهم في تحسينها ويقلل من فترة الانتظار.

وذكرت ان مشروع مستشفى الفروانية الجديد يتكون من اربعة مباني منها المبنى الرئيسي ومبنى لطب الاسنان وثالث للخدمات اضافة الى مبنى رابع لمواقف متعددة الادوار يستوعب 1400 سيارة.

شاهد أيضاً

القراوي: هطول امطار متفرقة ورعدية على البلاد خلال الأيام الثلاثة المقبلة

توقع مراقب التنبؤات الجوية في إدارة الأرصاد الجوية عبدالعزيز القراوي سقوط أمطار متفرقة متوسطة الشدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *