الرئيسية / مجلس الأمة / أحمد القضيبي: «وثيقة الإصلاح» لا تسمن ولا تغني من جوع

أحمد القضيبي: «وثيقة الإصلاح» لا تسمن ولا تغني من جوع

أحمد القضيبي

محمد السندان |

وصف النائب أحمد القضيبي وثيقة الاصلاح المالي والاقتصادي التي صادق عليها مجلس الوزراء قبل فترة بالوثيقة الورقية، لأنها لن تجدي بشيء، فهي لا تسمن ولا تغني من جوع.
وقال القضيبي لـ القبس: وثيقة إصلاح الوضع المالي والاقتصادي الحكومية لا تعبر عن وثيقة إصلاح حقيقي ولن تأتي بجديد، فمنذ أن صادق عليها مجلس الوزراء قبل أسابيع لم تتخذ الحكومة اي قرارات كخطوة لتحقيق ما جاء بها من مضامين.
وأضاف «لا بد أن تعترف الحكومة بأن ما تحتاجه الوثيقة هو قرارات تنفيذية، والتي إلى الآن لم تحرك ساكناً بشأنها، مما يدل على أن العلة الحقيقية هي ضعف الجهاز الاداري للحكومة، فهو مبني على المحسوبيات وليس الكفاءات، ومن الطبيعي أن يكون اغلب المسؤولين الذين وضعوا في مناصب قيادية لا تتناسب قدراتهم مع حجم المسؤوليات الموكلة إليهم، وهو سر التراجع على أكثر من صعيد».
وذكر القضيبي «أن الحكومة تراهن على الوقت للأسف، آملة بأن أسعار النفط ستعود الى الارتفاع، وهذا يكشف فقدانها لرؤى واضحة للإصلاح المالي والاقتصادي وعدم جديتها في معالجة الوضع الاقتصادي المعكوس»، مشيراً الى أن ما تروج له الحكومة يؤكد بأن ما قدمته من رؤيا في هذا الجانب مجرد وثيقة ورقية لن تقدم او تأخر، وهي استهلاك للوقت لا أكثر.

هذا المقال أحمد القضيبي: «وثيقة الإصلاح» لا تسمن ولا تغني من جوع كتب في القبس الإلكتروني.

شاهد أيضاً

العدساني يُحذّر من بيع «البصل» أو أي مادة غذائية قبل فحصها

حذّر النائب رياض العدساني اللجنة العليا لسلامة الأغذية والوزارات المعنية إن تم السماح في بيع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *