الرئيسية / محليات / «نقابة الاوقاف»: قرار تطبيق البصمة على الجميع.. «غير مدروس»

«نقابة الاوقاف»: قرار تطبيق البصمة على الجميع.. «غير مدروس»


طالب رئيس مجلس إدارة نقابة العاملين في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بندر النصافي مجلس الخدمة المدنية بالتراجع عن قرار تطبيق نظام البصمة على جميع الموظفين وإلغاء جميع الاستثناءات التي كان يتمتع بها بعض الموظفين بحسب مواقع وطبيعة العمل المناط بهم.
وقال النصافي في تصريح صحفي ان هذا القرار الذي صدر من ديوان الخدمة المدنية والمزمع تطبيقه مطلع شهر أكتوبر المقبل قرار خاطئ وغير مدروس لانه لا يمت للواقع بصلة خاصة انه سيحدث ربكة كبيرة وفوضى عارمة في إدارات العمل المهنية والتي تعتمد على العمل الميداني وهو ما جعلنا نستغرب من ديوان الخدمة المدنية الذي أوكلت له آلية تنظيم العمل لا ارباك موظفيه وشغلهم في متابعة البصمة وابعادهم عن العمل والإنتاج.
وأشار الى ان هذا القرار بات مرفوضا جملة وتفصيلا من جميع العاملين في وزارات ومؤسسات الدولة المختلفة ولهذا نطالب الديوان بالعدول عن تطبيق هذا القرار والرجوع عن القرار خير من جر آلية العمل إلى الفوضى.
وقال النصافي ان الواجب على ديوان الخدمة المدنية التعامل بكل شفافية ووضوح مع جميع الموظفين في الدولة واذا كان يهدف الى اجبار شريحة معنية من المسؤولين على التقاعد فهذا خطأ كبير لان الديوان يملك من الصلاحيات الكثير والتي من خلالها يمكن له الوصول الى هذا الهدف اذا كان يريد ذلك لا أن يتعامل بهذه الطريقه.
وطالب النصافي جميع أعضاء مجلس الامة التدخل لوقف تطبيق هذا القرار وإيقاف الفوضى التي سيجلبها عند تطبيقه لانه من غير المعقول قياس الموظف وادائه وتميزه بالبصمة وترك الإنجاز والابداع في العمل فهذه قاعدة مقلوبة تحتاج الى من يقومها.
وبين ان كل جهة يمكن لها التراجع عن أي قرار اذا ما اكتشفت خلل او خطا عند تطبيقه فلهذا فلا حرج على الديوان ان تراجع عن تطبيق هذا القرار بل سحظى باحترام وتقدير الجميع حيت يرجع الى الحق ويقيم الموظفين والعمل والانجاز.

شاهد أيضاً

العلي: انطلاق الدورة العاشرة لمسابقة الشيخ مبارك الحمد للتميز الصحفي

أعلنت مسابقة الشيخ مبارك الحمد الصباح للتميز الصحفي انطلاق فعاليات دورتها العاشرة تحت شعار (لإعلام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *