الرئيسية / رياضه / مباريات الأرسنال الأكثر بثاً في الدوري الانكليزي

مباريات الأرسنال الأكثر بثاً في الدوري الانكليزي

حقق نادي أرسنال رقمًا قياسيًا جديدًا يضاف إلى أرقامه السابقة، بعدما أصبحت مبارياته في الدوري الإنكليزي الممتاز الأكثر بثًا بين مباريات بقية الأندية على شبكتي «سكاي سبورت» و «بي تي» خلال الموسم الحالي 2015-2016.

وبحسب صحيفة «الصن» البريطانية، فإن إجمالي المباريات التي تبثها الشبكتان هذا العام قد بلغ 27 مباراة من أصل 38 مباراة في الموسم، حيث يكشف هذا الرقم قيمة المباريات التي يلعبها «المدفعجية»، والتي تضمن الفرجة الفنية للمشاهدين على الرغم من تواضع النتائج التي يحققها، إلا ان الأداء يبقى عالياً مع مدربه الفرنسي ارسين فينغر لإعتماده على اللعب بأسلوب السهل الممتنع.

وحل ثانياً مانشستر يونايتد الأكثر تتويجًا بلقب الدوري، والذي بثت له 25 مباراة رغم تراجع نتائجه وخروجه مبكرًا من دائرة المنافسة على الدرع الممتاز منذ اعتزاله مدربه الأسطوري الإسكتلندي اليكس فيرغسون في عام 2013، حيث يحتل حالياً المركز الخامس في الترتيب العام للمسابقة.

وبثت الشبكتان 24 مباراة لمانشستر سيتي و23 مباراة لنادي ليفربول و 22 مباراة لنادي تشيلسي حامل اللقب و 21 مباراة لنادي توتنهام هوتسبير الذي حافظ على مستواه كأحد الأندية المنافسة لـ «البيغ فور» منذ مواسم.

نادي ليستر سيتي مفاجأة الموسم الذي يتصدر الترتيب الحالي للبريميرليغ، ويتجه بثبات نحو إحراز اللقب للمرة الأولى في تاريخه وتاريخ الدوري، بثت له الشبكتان 15 مباراة فقط من أصل 38 ممكنة، حيث يُعزى ذلك إلى ضعف شعبيته في الملاعب الإنكليزية مقارنة ببقية الأندية بإعتباره غالبًا ما كان يلعب من أجل البقاء في دوري الأضواء، فضلاً عن افتقاره للأسماء اللامعة.

ويعتبر فريق بورنيموث الصاعد حديثًا للدوري الممتاز الأقل بثًا لمبارياته، إذ إن الشبكتين اللتين تحتكران بث مباريات البريميرليغ بثتا له سبع مباريات فقط.

وتعتبر عائدات البث التلفزيوني أحد أهم الموارد المالية لخزائن الأندية الإنكليزية، حيث يتم توزيع الإيرادات الموسمية على الأندية العشرين وفق عدد المباريات التي تبث لكل نادٍ، سواء في الداخل أو في الخارج.

شاهد أيضاً

الرياضة الكويتية تعيش حظرا دوليا منذ عدة سنوات.. مداخلة صالح الحمادي على قناة العربية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *