الرئيسية / محليات / السفير العوضي: للجاليات العربية دور هام في نهضة كوبا

السفير العوضي: للجاليات العربية دور هام في نهضة كوبا

08ca9901-f8cf-414d-ade0-a0c62dde041b

كونا – أكد سفير دولة الكويت في هافانا بدر العوضي أهمية الدور الهام الذي لعبته الجاليات العربية من خلال تقديم مساهمات في مجالات مختلفة ساعدت على تحقيق نهضة في كوبا.

ونقلت سفارة الكويت لدى كوبا في بيان اليوم الجمعة عن السفير العوضي القول خلال احتفال بمناسبة الذكرى ال37 لانشاء الاتحاد العربي في كوبا إن الجاليات العربية قدمت أيضا مساهمات إنسانية ومعروفة في مجال الثقافة والفنون والطب.

وأشاد السفير العوضي في الكلمة التي القاها بصفته عميدا للسلك الدبلوماسي العربي في كوبا خلال الاحتفال الذي أقامه الاتحاد العربي الكوبي بمبادئ الأخوة والصداقة والدعم المتبادل التي رسخها زعيم الثورة الكوبية فيدل كاسترو والرئيس راؤول كاسترو مع الدول العربية ودعم القضية الفلسطينية.

وأشار في هذا الصدد إلى العمل على تعزيز دور الاتحاد لمد جسر التواصل بين الجاليات العربية في أمريكا اللاتينية وكوبا وجميع الدول العربية.

كما أشاد بدور السفارات العربية في جهود إعادة تأهيل وتفعيل أنشطة الاتحاد العربي في كوبا من أجل تحقيق أهدافه الثقافية والإنسانية المنشودة.

ومن جانبه أشاد رئيس الاتحاد العربي الكوبي المهندس ألفريدو درويش في كلمة بهذه المناسبة بدور السفارات العربية في دعم أنشطة الاتحاد العربي في كوبا لاسيما تبرع دولة الكويت بأجهزة لطباعة نشرات الاتحاد باللغتين العربية والإسبانية وكذلك دعم المملكة العربية السعودية بالمعمل الإلكتروني لتعليم اللغة العربية خدمة للجاليات العربية في كوبا.

وأكد أهمية استمرار عمل الاتحاد لتحقيق التواصل بين الشعب الكوبي وشعوب المنطقة العربية والدفاع عن مصالح الجانبين وقضاياهما المشتركة ولاسيما القضية الفلسطينية.

هذا المقال السفير العوضي: للجاليات العربية دور هام في نهضة كوبا كتب في القبس الإلكتروني.

شاهد أيضاً

«الكهرباء» تنظم حملة بالتعاون مع «المواصلات» لنشر ثقافة ترشيد الاستهلاك

نظمت وزارة الكهرباء والماء بالتعاون مع وزارة المواصلات حملة توعية للمواطنين والمقيمين من مراجعي وموظفي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *