الرئيسية / منوعات / «الأحمدي» تغنّت بـ«موتسارت»

«الأحمدي» تغنّت بـ«موتسارت»

جانب من الجمهور

أحمد ناصر | 

قدّمت فرقة «الأحمدي» الموسيقية وهي أقدم فرقة فنية في الكويت ليلة من أروع ليالي الموسيقى العالمية في ساحة اجتماعية في السفارة الأميركية، بحضور السفير الأميركي دوغلاس سيليمان، ليلة ليس كمثلها ليلة لمن يحب الموسيقى العالمية أو الغناء الأوبرالي للنمسوي الشهير موتسارت الذي طافت موسيقاه كل العالم.

اختارت الفرقة وصلات متفرقة من أوبراه الشهيرة «دون جيوفاني»، ولم يكن نجاحها في هذا الاختيار، بل كان اختيار المغنين المؤدين لهذه الأوبرا على مستوى عال من أداء الصوت والنغمات والطبقات المتفاوتة، حيث استفادت الفرقة من روعة وتمكن شباب الفرقة من اللعب بأصواتهم لخدمة وصلات ونغمات المقطوعة العالمية.

روعة وجمال
أقيمت الليلة في الهواء الطلق بمصاحبة البيانو وأحياها أربعة شبان وفتاتان، وقدموها باقتدار كبير ونجحوا في إيصال روعتها وجمالها إلى الجمهور الذي اجتمع في تلك الساحة المحاطة بالزهور وورد «المجنونة»، وكأننا اجتمعنا في بستان في أحد أحياء براغ، حيث قدمت هذه الاوبرا أول مرة، حتى الجمهور.

استمرت السهرة الأوبرالية الجميلةنصف ساعة فقط، ولكن روعتها بقيت معنا طوال ليلة أمس الأول، لجودة أدائها وقدرة المغنين فيها على إيصال فكرتها وموسيقاها إلى الحضور.

تناغم الأصوات
قدمت الفرقة ست فقرات من الأوبرا اعتمدت على الاختلاف والتناغم بين طبقات الصوت، سواء من صوت واحد أو عدة أصوات، وختمتها بفقرة جماعية قدمها كل أعضاء الفرقة بطبقات أصوات مختلفة، لتكون خاتمة جميلة ومسكاً لليلة أوبرالية استحقت التصفيق والتشجيع اللذين قدّمهما لهم الحضور.

من أفضل ما قامت به السفارة الأميركية عدم السماح بإدخال الموبايل داخل السفارة، هذا الإجراء جعلنا نعيش نصف ساعة بعيدا عن ضوضاء الحياة، وجلسنا لنستمع إلى هذا الفن الجميل، يذكر أن «دون جيوفاني» من أكثر مؤلفات موتسارت قتامة كما يقول الموسيقيون وأّلفها سنة ١٧٨٧ وعرضت أول مرة في براغ عاصمة التشيك، وتحكي قصة كازانوفا العاشق الولهان في إحدى مغامراته في أسبانيا، وستعرض مرة أخرى يوم ١٧ من الشهر الجاري على مسرح عبدالحسين عبدالرضا.

 

من الحفل الموسيقي -   (تصوير عبدالصمد مصطفى)
من الحفل الموسيقي –
(تصوير عبدالصمد مصطفى)

 

هذا المقال «الأحمدي» تغنّت بـ«موتسارت» كتب في القبس الإلكتروني.

شاهد أيضاً

رجل يشعل النار في جسده خارج برلمان نيوزيلندا

(رويترز) – قالت شرطة نيوزيلندا اليوم الخميس، إن تقارير أفادت بأن رجلا أشعل النار في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *