الرئيسية / منوعات / اكتشاف كوكب جديد يشبه الأرض.. وقابل للحياة

اكتشاف كوكب جديد يشبه الأرض.. وقابل للحياة

في خطوة قد تساعد كثيراً على فهم بعض أسرار الكون غير المعروفة لحد الآن، اكتشف علماء كوكباً بحجم الأرض وقريباً نسبياً منها، فيما لم يستبعدوا أن تتوفر على سطح هذا الكوكب ظروف تسمح بالحياة، وفق ما ذكرته قناة DW الألمانية.
أوضح علماء فلك من فرنسا أنهم اكتشفوا كوكباً بحجم الأرض وقريباً نسبياً منها، حيث لم يستبعدوا أن تتوفر على سطح هذا الكوكب ظروف تسمح بالحياة وفق دراسة حديثة صدرت في مجلة «أسترووفيزكس» المتخصصة في دراسات علم الفلك والفيزياء الفلكية.
وأشار الباحثون في دراستهم الحديثة أن كوكب روس 128 B يبعد عن الأرض 11 سنة ضوئية فقط، مضيفين أن هذا الكوكب لا يتميز بكونه ثاني أقرب كوكب للأرض خارج المجموعة الشمسية، ذو درجة حرارة تسمح بالحياة بعد كوكب «سينتوري B»، بل يتميز أيضاً بأنه أقرب كوكب لنا يدور حول نجم هادئ ذي ظروف مستقرة، وفق ما أعلن مرصد ESO الأوروبي.
وأفاد الباحثون أن هذه المميزات تجعل الكوكب المكتشف هدفاً مفضلاً للبحث عن حياة محتملة خارج الأرض، إذ اعتمد الباحثون عللى مرصد ESO في دراسة النجم الذي يدور حوله هذا الكوكب، وهو نجم يعرفه الباحثون تحت وصف القزم الأحمر، أكثر أنواع النجوم وجودا في مجرة درب اللبانة.
وفي نفس السياق، لاحظ الباحثون أن القزم الأحمر يتأرجح بشكل خفيف وذهاباً وإياباً في دورة عمرها نحو عشرة أيام. وأشار الباحثون إلى أن سبب هذا التأرجح وفقاً لقياسهم هو وجود كوكب بحجم الأرض يجتذب النجم القزمي بقوة جاذبيته.

شاهد أيضاً

اشربها في المقهى.. ولا تخرج بها

وكانت مجموعات من السكان المحليين والزوار تحتشد في هذا المقهى، طوال قرن تقريبا، للاستمتاع بتجربة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *