الرئيسية / محليات / الصبيح: التعاون بين الدول العربية يحقق التنمية المستدامة

الصبيح: التعاون بين الدول العربية يحقق التنمية المستدامة

دعت وزير الشؤون الاجتماعية والعمل وزير الدولة لشؤون التخطيط والتنمية الكويتية هند الصبيح الى التكامل والتعاون بين الدول العربية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.
جاء ذلك في تصريح أدلت به الصبيح في ختام اجتماعات المؤتمر الوزاري حول تنفيذ أجندة التنمية المستدامة 2030 في الدول العربية.
وأشادت الصبيح بالأفكار التي خرجت عن المؤتمر لتحقيق الأهداف الـ17 للتنمية المستدامة مشيرة الى مشاركة عدد كبير من وزراء التخطيط والشباب والشؤون الاجتماعية في الدول العربية في فعالياته.
وأشارت الى التنسيق القائم بين الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والدول العربية لتحقيق هذه الاهداف منوهة بمشاركة المنظمات الدولية في المؤتمر للتعرف على التحديات التى تواجه التنمية المستدامة وكيفية التغلب عليها.
واكدت حرص الدول العربية على المشاركة في فعاليات المؤتمر الوزاري حول تنفيذ أجندة التنمية المستدامة 2030 مشيدة بالشفافية ودقة البيانات والاحصاءات التي عرضت خلال المؤتمر.
من جهتها أكدت وزيرة التضامن الاجتماعي المصرية غادة والي اهمية الاجتماع الوزاري كونه أول اجتماع على مستوى العالم لاعلان موقف تنسيقي اقليمي حول تنفيذ اجندة التنمية المستدامة التي تبنتها دول العالم في سبتمبر 2015 في الجمعية العامة للامم المتحدة.
وأوضحت أن الاعلان العربي حول اجندة التنمية المستدامة «سيتم رفعه الى القمة العربية المقبلة ليصبح خريطة الطريق للدول العربية لتطبيق أجندة التنمية المستدامة».
وأضافت أن المشاركين في الاجتماع أكدوا ضرورة توفير موارد للدول المستقبلة للنازحين والمهجرين واللاجئين واتاحة الخدمات اللازمة لهم.

شاهد أيضاً

القراوي: هطول امطار متفرقة ورعدية على البلاد خلال الأيام الثلاثة المقبلة

توقع مراقب التنبؤات الجوية في إدارة الأرصاد الجوية عبدالعزيز القراوي سقوط أمطار متفرقة متوسطة الشدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *