الرئيسية / منوعات / إدارة المرور شنت حملات موسعة وأحالت 4 أشخاص إلى النظارة وواحداً للإبعاد

إدارة المرور شنت حملات موسعة وأحالت 4 أشخاص إلى النظارة وواحداً للإبعاد

نفذت الإدارة العامة للمرور سلسلة من الحملات المرورية المفاجئة شملت الطرقات والتقاطعات الرئيسية بهدف حماية وتأمين سلامة مستخدمي الطريق والعمل على تطبيق القانون للحد من المخالفات المرورية والسلوكيات الخطأ.
وتأتي الحملة التي جاءت بتعليمات مباشرة من وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور اللواء عبدالله المهنا وقيادة مساعد مدير عام الإدارة العامة للمرور لشؤون تنظيم السير والتراخيص اللواء فهد الشويع ومدير إدارة العمليات العقيد يوسف الخدة ضمن استراتيجية وزارة الداخلية وجهودها لضبط الحركة المرورية على الطرق.
واسفرت الحملة والتي بدأت مساء أمس الأول واستمرت حتى فجر أمس بمشاركة 76 ضابطا و141 ضابط صف وفرد من قوة الإدارة العامة للمرور يساندهم 208 دوريات مرورية عن تحرير 3989 مخالفة مرورية وحجز 366 مركبة و7 دراجات نارية واحالة 4 اشخاص الى النظارة وآخر للإبعاد بالإضافة الى تحويل 3 اشخاص الى نيابة الاحداث لارتكابهم عدة مخالفات مرورية وتحويل 3 حالات سكر الى المخفر وضبط مطلوب مدني وضبطية خمور.
من جانبه، أوضح اللواء المهنا أن الحملة تأتي في سياق عدة حملات تم الإعداد والتنسيق المسبق لها مع جميع الإدارات ذات الصلة التابعة لقطاع شؤون المرور في المحافظات الست، بهدف القضاء على كافة الظواهر السلبية والسلوكيات الخطأ، وذلك بعد نجاح الحملات التي تمت مؤخراً على عدة مناطق مشيرا إلى أن هناك المزيد من الحملات المفاجئة التي ستنفذ في مناطق أخرى وبأوقات مختلفة.
وبين ان الهدف الرئيسي للحملة هو تحقيق السلامة المروية على الطرقات وردع المخالفين ووقف نزيف الدماء على الطرقات والتخفيف من الآثار السلبية للحوادث المرورية وما ينتج عنها من مآسٍ ووفيات نتيجة استهتار بعض قائدي المركبات حيث بلغت احصائية الوفيات منذ بداية عام 2016 حتى الآن 135 حالة وفاة.
ودعا اللواء المهنا الجميع إلى ضرورة الالتزام بقواعد وقوانين المرور حفاظا على الارواح والممتلكات، وصولاً الى مجتمع آمن وخال من الحوادث المرورية والمآسي التي تسبب بها على مختلف الأصعدة الإنسانية والاجتماعية.
بدوره، أكد اللواء الشويع أن قطاع المرور لديه العديد من الإجراءات الكفيلة ضبط الحركة المرورية في المناطق كافة ومتابعتها على مدار الساعة واتخاذ القرار المناسب حيال كل مخالف، مشيرا الى أن هناك آليات وضوابط يتم التعامل معها لإحكام السيطرة على المخالفين أياً كانت أنواع مخالفاتهم لردعهم.
ودعا اللواء الشويع أولياء الأمور إلى ضرورة التعاون مع رجال المرور حماية لأرواح أبنائهم والعمل على الالتزام بآداب الطريق وقوانين المرور لعدم الوقوع في المخالفات وحماية مستخدمي الطريق والممتلكات العامة والخاصة.

شاهد أيضاً

لاجئة سورية تحقق حلمها وتلتقي «برشلونة»

حققت اللاجئة السورية الشابة نوجين مصطفى، واحدا من احلامها، بلقاء ليونيل ميسي وأبطال فريق برشلونة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *