الرئيسية / أمن ومحاكم / العبدالله افتتح مركز إطفاء الكوت في منطقة صباح الأحمد

العبدالله افتتح مركز إطفاء الكوت في منطقة صباح الأحمد

كتب محسن الهيلم:

افتتح وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الإعلام بالوكالة الشيخ محمد العبدالله مركز الكوت للإطفاء الكائن في منطقة صباح الأحمد السكنية بحضور محافظ الأحمدي الشيخ فواز الخالد.
ويعد مركز الكوت للإطفاء المركز الحادي والأربعين وصمم لتوفير بيئة العمل الملائمة لطبيعة المهام والواجبات المنوطة برجال الإطفاء.
وقال العبدالله: سعيد اليوم بتواجدي في مدينة صباح الأحمد لافتتاح مركز «الكوت» وهو أول مركز في هذه المدينة التي تحتوي على 11 ألف وحدة سكنية، حيث وضعت الإدارة العامة للإطفاء خطة استراتيجية، سيتم افتتاح مركز «عريفجان» في هذه المنطقة في عام 2018 والهدف تقليل وقت الاستجابة للحوادث، وقد زودت مراكز الإطفاء بأحدث التقنيات لكي يتمكن الاطفائيون من أداء مهامهم على أكمل وجه.
وطالب المواطنين والمقيمين بمساعدة رجال الإطفاء في أداء مهامهم.
وأكد المدير العام للإدارة العامة للاطفاء الفريق خالد المكراد أن للمركز الجديد أهمية كبيرة بحيث يخدم مدينة سكنية متكاملة سواء من المباني السكنية أو الصناعية أو الاستثمارية أو الخدمات العامة للحكومة.
كما سيكون هناك مركز آخر للإطفاء في المنطقة سيطلق عليه اسم مركز «عريفجان» وسنفتتحه في العام المقبل ضمن خطة الإدارة العامة للاطفاء لتقليل فترة الاستجابة للحوادث لتكون ما بين أربع وست دقائق.
ومن هذا المنطلق نتوسع في بناء مراكز جديدة وتزويدها بالمعدات والكوادر البشرية القادرة على القيام بواجبها في حماية الأروح والممتلكات.
وقال مدير ادارة الإنشاءات والصيانة العقيد عبدالمحسن العنزي: لقد شيد هذا المركز على مساحة 17 ألف متر مربع ويتكون من دور أرضي وأول بمساحة 3 آلاف متر مربع، ويحتوي على كراج لآليات الإطفاء وصالات الاستراحة والطعام ومهاجع للنوم ومسجد ومطبخ ومكاتب ادارية وغرف للاجتماعات وصالة للألعاب وبرج للتدريب.
كما تم تصميم ملاعب لكرة القدم والسلة والطائرة على مساحة 500 متر مربع.

شاهد أيضاً

الفريق الدوسري: المعرض أتاح الفرصة للإطلاع على أحدث الأسلحة

أكد وكيل وزارة الداخلية الفريق محمود الدوسري أن المعرض يعد فرصه للاطلاع على أحدث التطورات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *