الرئيسية / محليات / توزيع الدفعة الأولى من المساعدات الكويتية على العائلات النازحة بالبصرة

توزيع الدفعة الأولى من المساعدات الكويتية على العائلات النازحة بالبصرة

أعلنت القنصلية الكويتية في البصرة اكتمال حملة توزيع الدفعة الاولى من المساعدات على العائلات النازحة بالبصرة في إطار توجيهات سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد بالتخفيف عن كاهل العائلات النازحة في العراق.
وقال القنصل العام للكويت في البصرة يوسف الصباغ انه تم الانتهاء من توزيع الدفعة الاولى من المساعدات المخصصة للنازحين في البصرة والتي شملت 750 عائلة نازحة، على ان تشهد الايام القليلة المقبلة توزيع باقي المساعدات الغذائية والطبية على أكثر من 3500 عائلة.
وأوضح أن القنصلية أشرفت على توزيع المساعدات بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر الكويتي وبالتنسيق مع جمعية الهلال الاحمر العراقي فرع البصرة، مشيرا إلى أن المساعدات التي خصصتها الحكومة الكويتية للنازحين في البصرة تأتي في إطار التبرع الذي أعلنه سمو أمير البلاد بقيمة 200 مليون دولار لدعم النازحين العراقيين.
من جانبه قال موفد جمعية الهلال الأحمر الكويتي أحمد الفقعان، إن المساعدات وزعت على العائلات النازحة في أقضية القرنة وأبي الخصيب وشط العرب وصولا إلى مركز مدينة محافظة البصرة.
وأضاف أن جمعية الهلال الأحمر ستقوم بتوزيع باقي المساعدات في الأيام المقبلة لتغطي كل العائلات النازحة البالغ عددها 3525 عائلة.
وكانت الكويت أطلقت الثلاثاء الماضي حملة توزيع المساعدات على العائلات النازحة في البصرة.

شاهد أيضاً

«بلدية الاحمدي»: رفع 204 سيارات مهملة وازالة 62 اعلاناً في «اكتوبر الماضي»

كشفت ادارة العلاقات العامة ببلدية الكويت عن الاحصائية الشهرية لشهر اكتوبر الماضي الخاصة بادارة النظافة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *