الرئيسية / منوعات / «التصوير السينمائي».. دورة تدريبية من «الأكاديمية الدولية» لموظفي «الإعلام»

«التصوير السينمائي».. دورة تدريبية من «الأكاديمية الدولية» لموظفي «الإعلام»

يوسف الرفاعي وعادل التلمساني والمشاركون بالدورة

ياسرالعيلة – «القبس الإلكتروني» |

نظمت الأكاديمية الدولية للإعلام دورة التصوير السينمائي لموظفي وزارة الإعلام بمشاركة مجموعة من المتدربين من العاملين في مجال التصوير حيث تعرف المشاركون على طبيعة الصورة وخصائص الكاميرا السينمائية والفرق بينها وبين التلفزيونية.
وحاضر بالدورة مدير التصوير الدكتور عادل التلمساني وركز في محاضرته على التدريبات العملية لنقل الواقع المحيط بالمتدرب من خلال الكاميرا والإضاءة المناسبة وتزويده بقواعد التصوير والإضاءة وأهمية الضوء في صناعة الصورة السينمائية والتلفزيونية. وقد تطرق أيضا إلى حركة الفيلم المتقطعة داخل الكاميرا وجهاز العرض السينمائي وقد أدى المشاركون التدريبات العملية المكثفة للوصول إلى الغرض الأساسي من الدورة وهو إكتساب المهارة والحرفية .
وقد أثنى المشاركون على الدورة والتدريبات المتطورة التي قاموا بآدائها آملين في المشاركة في تلك النوعية من الدورات التي تصقل المهارات وتنمي الحس الإبداعي والتي سوف تنتقل بدورها إلى بيئة العمل وفي نهاية الدورة قام مدير عام الأكاديمية يوسف الرفاعي بتوزيع الشهادات على المتدربين متمنيا لهم المزيد من التقدم والنجاح وحثهم على المزيد من التدريب لصقل مهاراتهم الإعلامية.

 

هذا المقال «التصوير السينمائي».. دورة تدريبية من «الأكاديمية الدولية» لموظفي «الإعلام» كتب في القبس الإلكتروني.

شاهد أيضاً

اكتشاف كوكب جديد يشبه الأرض.. وقابل للحياة

في خطوة قد تساعد كثيراً على فهم بعض أسرار الكون غير المعروفة لحد الآن، اكتشف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *