الرئيسية / عربي و دولي / بلجيكا تعتقل مشتبهاً به سادساً على خلفية هجمات بروكسل وباريس

بلجيكا تعتقل مشتبهاً به سادساً على خلفية هجمات بروكسل وباريس

صورة أرشيفية

(كونا) – ذكرت وسائل اعلام بلجيكية اليوم السبت ان سلطات الأمن اعتقلت مشتبها به سادسا في اطار تحقيقات بشأن الهجمات الدامية التي وقعت في بروكسل وباريس.
وكشفت قناة «في.آر.تي» وصحيفة «دي.ستاندارد» البلجيكيتان عن هوية المشتبه به السادس بأنه يدعى بلال المخوخي وأنه اعتقل في حي «لاكين» في بروكسل مساء امس الجمعة إلا أنه لم يتضح على الفور صلته بالتحقيقات بشأن الهجمات.
وأشارت التقارير إلى أنه أدين العام الماضي أمام محكمة بمدينة «أنتويرب» على خلفية قضية تتعلق بجماعة أطلقت على نفسها اسم «الشريعة من اجل بلجيكا».
وأوضحت أنه حكم على المخوخي الذي قاتل في سوريا عام 2012 ثم عاد إلى بلجيكا بعد فقدانه لاحدى رجليه بالسجن خمس سنوات ثلاث منها مع وقف التنفيذ قبل أن يتم إطلاقه سراحه في وقت مبكر ليقضي عقوبته في المنزل مع خضوعه لمراقبة الكترونية.
وكان ممثلو الادعاء في بلجيكا أعلنوا أمس الجمعة ايضا انهم اعتقلوا محمد عبريني وهو مشتبه به رئيسي في الهجمات التي وقعت في باريس في شهر نوفمبر الماضي، واسفرت عن مقتل 130 شخصا بالاضافة الى اربعة مشتبه بهم آخرين.
ويبذل المحققون جهودهم للتأكد أيضا من وجود صلات للمتهمين المعتقلين بالهجمات التي وقعت الشهر الماضي في بروكسل واسفرت عن مقتل 32 شخصا.

هذا المقال بلجيكا تعتقل مشتبهاً به سادساً على خلفية هجمات بروكسل وباريس كتب في القبس الإلكتروني.

شاهد أيضاً

#قطر .. مؤتمر صحفي غداً للكشف عن “معلومات تقنية مفصلة” حول اختراق وكالة الأنباء القطرية

أعلن مدير مكتب الاتصال الحكومي الشيخ سيف بن أحمد آل ثاني في دولة قطر ‏بأن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *