الرئيسية / محليات / إياد جاسم الخرافي: مبدعونا مؤهَّلون للعالمية

إياد جاسم الخرافي: مبدعونا مؤهَّلون للعالمية

إياد الخرافي مكرما رفيق الشيتي بحضور طلال الخرافي   					- «النادي العلمي»

إيليا القيصر |
أكد رئيس اللجنة العليا المنظمة للمعرض الدولي للاختراعات إياد الخرافي تنامي اهتمام البلاد بالعلم والعلماء، مشيرا إلى ان الكويت زاخرة بالمبدعين والمخترعين المؤهلين للعالمية، اذا توافرت لهم البيئة والفرصة المؤاتية، مضيفاً ان العقل لا يعرف جنسية.
وقال الخرافي خلال حفل تكريم رؤساء وأعضاء لجان المعرض الدولي الثامن للاختراعات في الشرق الأوسط الذي أقيم تحت رعاية سمو امير البلاد، في مقر النادي العلمي: إن فكرة إقامة المعرض، جاءت بعد مشاركة 3 مخترعين من النادي العلمي في معرض جنيف الدولي عام 2005، وفوزهم بـ 3 ميداليات ذهبية، ما شجعنا على الاستفادة من الاختراعات التي تجود بها عقول أبنائنا، عبر اقامة المعرض لتوصيل رسالة للمسؤولين بكفاءة المخترع الكويتي ومقدرته على منافسة مخترعي العالم.

اعتراف دولي
وأشاد بنجاح النادي العلمي في تنظيم المعرض الدولي للاختراعات في الشرق الأوسط، الذي وصل حاليا الى مستوى العالمية، ومعترف به من المنظمة العالمية للملكية الفكرية ــــ الويبو WIPO وكل المنظمات والجهات المعنية بالاختراعات في العالم.
وبيّن انه بات لدى دول العالم العربي اهتمام كبير بالاختراعات والأفكار والمشاريع العلمية، وفي مقدمته الكويت، مشيداً بالتكريم الذي حظي به بمناسبة مرور 40 عاماً على صدور جريدة الأنباء، مع كوكبة من القائمين على تشجيع العلوم في البلاد على الجهود التي يبذلونها في مجال العلوم والتكنولوجيا لتبقى الكويت في مصاف الدول الكبرى في هذا المجال.
وأبدى سعادته بالاهتمام بالعلم والعلماء في البلاد، حيث أصبحت هناك رؤية واضحة ومختلفة عما كانت عليه الأمور في السابق، حيث كان التكريم مقتصراً فقط على مجالات الرياضة والفنون وتهميش العلوم، شاكراً كل من ساهم في إنجاح المعرض، لا سيما الشباب المتطوعين.

تميز المعرض
من جانبه، ألقى نائب رئيس مجلس إدارة النادي العلمي طلال الخرافي كلمة، عبّر فيها عن عميق شكره وتقديره لسمو أمير البلاد، على رعايته السامية للمعرض في دورته الثامنة، ودوراته السابقة التي كان لها بالغ الأثر في إنجاح فعاليات المعرض.
وأشاد بالدور الفعال لرؤساء وأعضاء لجان المعرض وجهودهم المميزة التي كان لها أكبر الأثر في اعطاء صورة رائعة عن المستوى الراقي الذي وصل إليه المعرض، مشيرا إلى انه يشارك للمرة الأولى بصفة رسمية في فعاليات المعرض الدولي الثامن للاختراعات، لافتا إلى انه كان يفخر بما حققه المعرض من نجاح وزيادة أعداد المشاركين.
وأثنى على تميّز المعرض الثامن للاختراعات في الشرق الأوسط، حيث شهد زيارات عدة من المسؤولين بالدولة، على رأسهم سمو الشيخ ناصر المحمد، وأعضاء مجلس إدارة غرفة التجارة والصناعة، وبعض الوزراء والمعنيين والمهتمين بالشأن العلمي والاختراعات الذين عبّروا عن فخرهم واعتزازهم، لما وصل إليه المعرض من مستوى مرموق أصبح يضاهي أكبر معارض الاختراعات في العالم.
واشار إلى ان رؤساء وأعضاء اللجان العاملة بالمعرض استطاعوا تنظيم معرض كبير شهد له الجميع من حيث الاستقبال والتنظيم، والتحلي بالروح الكويتية والمسؤولية، وان القائمين على المعرض وفقوا في ضم نخبة مميزة من المبتكرين والمبدعين من شتى انحاء العالم، موضحاً ان ما وصل إليه المعرض من مكانة كبيرة شهد لها الجميع، جاءت بفضل جهود كل اللجان القائمة على تنظيم المعرض.

هذا المقال إياد جاسم الخرافي: مبدعونا مؤهَّلون للعالمية كتب في القبس الإلكتروني.

شاهد أيضاً

السفير الامريكي: الكويت تقود الوساطة في حل الازمة الخليجية

اعرب سفير الولايات المتحدة الامريكية لدى الكويت لورانس سيلفرمان اليوم الاربعاء عن «تقدير بلاده الشديد» …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *