الرئيسية / عربي و دولي / خادم الحرمين وشيخ الأزهر: يد واحدة في مواجهة الإرهاب والفكر المتطرف

خادم الحرمين وشيخ الأزهر: يد واحدة في مواجهة الإرهاب والفكر المتطرف

000-9982271241460213810223 (1)

(كونا) -دعا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وشيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب، اليوم السبت، الأمتين العربية والإسلامية إلى الوحدة «لا سيما في ظل التحديات الراهنة التي تستهدف الأمة وتسعى إلى تمزيق وحدتها».
جاء ذلك في بيان للأزهر الشريف عقب زيارة رسمية للعاهل السعودي إلى مقر الأزهر الشريف هي الأولى من نوعها حيث جرى بحث عدد من قضايا الأمتين العربية، والإسلامية وسبل مواجهة التطرف والإرهاب في إطار زيارته الحالية إلى مصر .
وأكد خادم الحرمين الشريفين وشيخ الأزهر الشريف في هذا الاطار «أهمية استمرار التعاون والتكاتف بين المملكة العربية السعودية والأزهر الشريف، للحفاظ على الثوابت الدينية، ونبذ الفكر المتطرف».
وشدد الجانبان على أن الفترة المقبلة ستشهد المزيد من تكثيف الجهود والتنسيق المشترك «لنشر ثقافة السلام والتسامح والتعايش المشترك»، مؤكدين «أن الأزهر الشريف والمملكة العربية السعودية يد واحدة في مواجهة الارهاب».
وأكد الطيب أن الأزهر الشريف «يقدر الدور الكبير الذي تقوم به المملكة العربية السعودية مع أشقائها العرب تجاه أمن ووحدة أمتنا العربية والإسلامية، بما يسهم في إرساء دعائم السلام والتعايش المشترك».
كما أشاد العاهل السعودي بجهود الأزهر الشريف «في نشر الفكر الوسطي ومحاربة التطرف والارهاب».
وكان العاهل السعودي يرافقه شيخ الازهر وعدد من كبار المسؤولين في الأزهر الشريف قد قام بجولة تفقدية داخل الجامع الأزهر الشريف، حيث اطلع على بعض أعمال الترميم وأروقة الجامع المختلفة .
وشهدت الجولة وضع حجر الأساس مدينة جديدة للبعوث الاسلامية لخدمة الطلاب الوافدين يتم انشاؤها بمنحة من خادم الحرمين الشريفين الراحل الملك عبد الله بن عبد العزيز .
وتأتي زيارة خادم الحرمين الشريفين إلى الأزهر الشريف والتي تعد الاولى من نوعها يقوم بها عاهل سعودي في اطار زيارته الحالية إلى مصر، التي تستمر خمسة أيام، وتستهدف تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات فضلا عن بحث القضايا ذات الإهتمام المشترك.

هذا المقال خادم الحرمين وشيخ الأزهر: يد واحدة في مواجهة الإرهاب والفكر المتطرف كتب في القبس الإلكتروني.

شاهد أيضاً

#قطر .. مؤتمر صحفي غداً للكشف عن “معلومات تقنية مفصلة” حول اختراق وكالة الأنباء القطرية

أعلن مدير مكتب الاتصال الحكومي الشيخ سيف بن أحمد آل ثاني في دولة قطر ‏بأن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *