الرئيسية / محليات / معالجة 50 مريضاً يمنياً بتمويل كويتي

معالجة 50 مريضاً يمنياً بتمويل كويتي

المرضى اليمنيون الذين عولجوا  بتمويل كويتي (كونا)

أعلنت جمعية صندوق إعانة المرضى امس عودة الفوج الأخير من مرضى القلب اليمنيين الى بلادهم بعد اتمام مرحلة علاجهم في السودان ضمن مبادرة «الجسد الواحد» لعلاج اليمنيين بتمويل كويتي.
وقال رئيس مجلس ادارة الجمعية رئيس اللجنة الطبية في اللجنة الكويتية العليا للاغاثة د.محمد الشرهان في تصريح صحافي انه أجريت مجموعة من العمليات الجراحية للمرضى، سواء عمليات قساطر علاجية (تركيب دعامات) او عمليات القلب المفتوح في مستشفيات الخرطوم.
وذكر أن العدد الإجمالي لمرضى القلب اليمنيين المشمولين بهذا البرنامج هو 50 مريضا، تكفلت اللجنة الكويتية العليا للاغاثة بتكاليف العلاج والإقامة للمرضى ومرافقيهم، والتي بلغت 200 الف دولار بينما شاركت مؤسسة نهد الخيرية باليمن بمصاريف السفر للمرضى الذين عاد منهم 47 إلى اليمن، بعد ان منَّ الله تعالى عليهم بالشفاء باستثناء ثلاث حالات لمرضى، توفاهم الله تعالى.
وأشار الى أن البرنامج هو ثمرة تعاون بين عدة جهات خيرية ودبلوماسية ورسمية هي اللجنة الكويتية العليا للاغاثة وسفارة الكويت في الخرطوم ووزارة الصحة السودانية بولاية الخرطوم، ومؤسسة أمراض القلب الخيرية باليمن، اضافة الى مؤسسة نهد الخيرية باليمن، وصندوق إعانة المرضى في السودان.

هذا المقال معالجة 50 مريضاً يمنياً بتمويل كويتي كتب في القبس الإلكتروني.

شاهد أيضاً

السفير الامريكي: الكويت تقود الوساطة في حل الازمة الخليجية

اعرب سفير الولايات المتحدة الامريكية لدى الكويت لورانس سيلفرمان اليوم الاربعاء عن «تقدير بلاده الشديد» …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *