الرئيسية / محليات / الملتقى الإعلامي العربي ينطلق أول مايو

الملتقى الإعلامي العربي ينطلق أول مايو

ماضي الخميس

حسين الفضلي|

أعلن الأمين العام للملتقى الإعلامي العربي، ماضي الخميس، عن انطلاق فعاليات الدورة الـ13 للملتقى فى الأول والثاني من مايو المقبل، تحت رعاية سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك، وحضور كوكبة من الإعلاميين في العالم العربي؛ ليكون الحدث السنوي الأبرز الذي تستضيفه الكويت.
وقال الخميس في مؤتمر صحافي أمس، ان للشباب مكانهم الذي بدأ منذ اللحظات الأولى للتنظيم، مرورا بورش العمل والجلسات الحوارية، ووصولا إلى التكريم، مضيفا أنه في كل عام يتطوع عدد كبير من الشباب في هيئة التنظيم لتكون جهودهم حجر الأساس الذي يبنى عليه هذا الجمع الإعلامي البارز، ونستوحي من أفكارهم وقضاياهم موضوعات النقاش وعناصر ورش العمل، كما تم تخصيص تكريم وجوائز للمتميزين منهم لدعم جهودهم وتحفيزهم على تقديم الأفضل لهم ولمجتمعاتهم.

حوارات وندوات
وأكد أن جدول أعمال الملتقى سيتضمن عددا من الجلسات الحوارية والندوات وورش العمل، التي تناقش قضايا إعلامية مهمة ومتنوعة في العديد من المجالات، ويقدمها متخصصون وممارسون ممن لهم خبرة كبيرة في المجال نفسه، إضافة إلى أنه يتضمن ملتقى خاصا بشباب الإعلاميين يحمل اسم «ملتقى حوار الشباب»، ويتصدر جدول الأعمال في اليوم الأول لانعقاد الملتقى.
وأشار الخميس إلى أنه تم اختيار موضوعات الجلسات بشكل دقيق لتناسب متطلبات المرحلة، وتتلاءم مع احتياجات المجتمع، لما للإعلام من تأثير على مختلف نواحي الحياة، مبينا حرص الهيئة على أن تكون جلسات الملتقى متنوعة قدر الإمكان ليحصل الحاضرون على الكم الأكبر من المهارات والخبرات.

قضايا الإعلام
وأوضح أن من أبرز الموضوعات والقضايا التي سيناقشها الملتقى والمتعلقة بالإعلام، هو تأثيره على اتجاهات الرأي العام ومتخذ القرار على حد سواء، وأزمات الإعلام العربي، فضلا عن دور الإعلام في التنمية الاقتصادية، وقضايا الإعلام الرياضي، والتعامل مع الإساءة على مواقع التواصل الاجتماعي، إلى جانب العديد من الموضوعات الأخرى.
ولفت إلى أن هيئة الملتقى تواصلت مع كليات الإعلام وأقسامه بالجامعات العربية المختلفة، ودعت نحو 200 طالب وطالبة للحضور والمشاركة، فضلا عن طلاب الإعلام بالكويت، مشيرا إلى أن الملتقى ينظم عددا من الفعاليات الخاصة التي تأتي جنبا إلى جنب مع الندوات وورش العمل، ومنها حفل تكريم الإعلاميين الذين تركوا بصمات واضحة في الإعلام العربي من خلال جائزة الإبداع الإعلامي، وجائزة الإعلاميين الشباب.

أمسية ثقافية
قال ماضي الخميس: «ان حفل ختام فعاليات الملتقى سيشهد أمسية ثقافية شعرية تحت مسمى «ليلة سعاد الصباح»، تكريما لمسيرتها الأدبية، ويشارك فيها إعلاميون ومثقفون وشعراء وأدباء وكتاب وفنانون، ويقدمها الإعلامي نيشان، وتلقي خلالها الإعلامية علا الفارس قصائد الدكتورة سعاد، وستشدو الفنانة الكبيرة نوال بعدد من قصائد د.سعاد الصباح، مع حضور الفنانة الكبيرة ماجدة الرومي».

ضيف شرف

أوضح الخميس أنه تم اختيار الأردن كضيف شرف للملتقى هذا العام، مع دعوة وفد إعلامي أردني قدير.

هذا المقال الملتقى الإعلامي العربي ينطلق أول مايو كتب في القبس الإلكتروني.

شاهد أيضاً

«الكهرباء» تنظم حملة بالتعاون مع «المواصلات» لنشر ثقافة ترشيد الاستهلاك

نظمت وزارة الكهرباء والماء بالتعاون مع وزارة المواصلات حملة توعية للمواطنين والمقيمين من مراجعي وموظفي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *