الرئيسية / منوعات / القبض على شبكة بحوزتها نصف مليون حبة طبية مقلدة

القبض على شبكة بحوزتها نصف مليون حبة طبية مقلدة

كتب محسن الهيلم:

تمكنت إدارة مكافحة جرائم المال التابعة للإدارة العامة للمباحث الجنائية من ضبط مقيم مصري يدعى محمود صلاح بتهمة حيازة مواد وأدوية طبية مقلدة.

وكانت معلومة وردت إلى إدارة مكافحة جرائم المال التابعة للإدارة العامة للمباحث الجنائية تفيد بقيام مقيم مصري الجنسية بترويج مواد طبية مقلدة وبيعها بأقل من ربع قيمتها الحقيقية على أنها مواد أصلية وغير مقلدة.

وبناء على تلك المعلومات تم تكثيف التحريات وبعد التأكد من جديتها تم أخذ الإجراء القانوني وضبطه مع الأدوية المقلدة وبرفقته المتهم وليد محمد مصري الجنسية.

وبعرض تلك الأدوية على مفتش وزارة الصحة أفاد بأن الأدوية مقلدة وأن مثل تلك الأدوية
لا تصرف إلا بناء على وصفة طبيب مختص للمريض وأن استعمالها بالشكل الخاطئ قد يؤدى إلى الوفاة، وبعد عرض الأدوية على وكيلها الرسمي بالكويت أقر بأنها مقلدة وليست أصلية.

وبالتحقيق مع المتهم حول مصدر  تلك الأدوية  أقر  بأنه قام بشرائها من شخص يدعى  رحيم عبدالحكيم بنغالي الجنسية حيث جرى ضبطه  وأقر أنه قام بشراء هذه الأدوية من امرأة هندية الجنسية وأن الأخيرة تدير شبكة من البائعين المتجولين لترويج هذا النوع من الأدوية وأنها تخزن الأدوية بمخزن داخل سوق المباركية، و بالانتقال إلى سوق المباركية تم ضبط حبيب عبدالعزيز هندية الجنسية حيث أرشدت عن مكان مخزنها الكائن بنفس السوق وتم ضبط كمية كبيرة تقدر بما يقارب بنصف مليون حبة من الأدوية المقلدة التي تحتوي على مواد خطرة يحظر بيعها وتم منع هذا النوع من الأدوية من قبل وزارة الصحة كونه لا يصح لاستخدام الأفراد لما يسببه من  مضاعفات قد تؤدي إلى الوفاة.

واكد اللواء العوضي ضرورة عدم التعامل مع مثل هذه الأدوية المقلدة نظرا لخطورتها، والتي قد تؤدي للوفاة، مشددا على أهمية التعامل مع الوكلاء والموزعين المعتمدين من وزارة الصحة، مشيرا بذلك إلى أن أجهزة الأمن لن تتهاون في التعامل مع مثل هذه القضايا وسرعة تقديم مرتكبيها للعدالة.

شاهد أيضاً

هذه أغلى سفارة في العالم بتكلفة مليار دولار

تم الكشف عن أحدث صور لأكثر مبنى سفارة مكلف في العالم، وهي #السفارةالأميركية في #لندن، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *