الرئيسية / محليات / الزمانان: الكويت حريصة على المشاركة الفعالة في المشاريع التنموية بمصر

الزمانان: الكويت حريصة على المشاركة الفعالة في المشاريع التنموية بمصر

أكد سفير الكويت في القاهرة سالم الزمانان على أن الكويت حريصة بجميع مؤسساتها وهيئاتها الشعبية والرسمية على المشاركة الفعالة في مختلف مشاريع التنمية بمصر إيماناً منها بتحقيق روح التكافل والتواصل بين الشعبين.

جاء ذلك في كلمة له خلال افتتاح مسجدين بتبرع من محسنين كويتيين بمحافظة البحيرة شمال غرب العاصمة القاهرة برعاية وزير الأوقاف المصري محمد جمعة وحضور كل من محافظ البحيرة محمد سلطان، ووكيل وزارة الأوقاف لشؤون الدعوة سلامة عبدالرازق نائبا عن وزير الأوقاف المصري ونائب مدير عام بيت الزكاة الكويتي محمد العتيبي، ومدير المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية اسماعيل عبد الله الكندري.

وقال الزمانان إن افتتاح المسجدين بمحافظة البحيرة يأتي امتدادا لمسيرة الخير التي تم تنفيذها بمختلف قرى ومراكز محافظات مصر عرفاناً وتقديراً من الكويت حكومة وشعبا بدور مصر الرائد والمتميز على الساحتين العربية والإسلامية، وتأكيداً على عمق العلاقات الطيبة والتعاون القائم بين وزارة الأوقاف المصرية والأزهر الشريف وبيت الزكاة الكويتي.

وأضاف أن المشاريع الخيرية المنفذة والأخرى التي يجري تنفيذها هي خير دليل على عمق العلاقات المصرية الكويتية الطيبة القائمة منذ قديم الأزل حيث يجمعهما الهدف الواحد والمصلحة المشتركة والتعاون المثمر في شتى المجالات.

ومن جهته أشاد محافظ البحيرة محمد سلطان، بمساهمات المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية المختلفة والعديدة في مجال العمل التنموي الخيرى.

وأعرب عن شكره وتقديره للكويت ودعمها المتواصل لشعب مصر من خلال المشاريع المختلفة التي ينفذها المكتب في مختلف المحافظات المصرية، مشيراً إلى أهميتها في دفع عجلة التنمية وتعزيز العلاقات التي تربط الكويت بشقيقتها مصر.

ومن ناحيته أكد نائب مدير عام بيت الزكاة الكويتي محمد العتيبي أن الكويت حريصة على المشاركة الفعالة في مختلف مشاريع التنمية بمصر إيمانا منها بتحقيق روح التكافل والتواصل بين الشعبين الشقيقين.

وأضاف إن تواجدنا معكم انما ينبع من توجهات القيادة الحكيمة لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد.

وأعرب عن أمله بأن يتحقق المزيد من هذه المشاريع التنموية الخيرية على ارض مصر الشقيقة، داعيا الله أن يوفق الشعبين الشقيقين لما فيه الخير وأن يستمر التعاون بينهما.

ومن جهته أوضح مدير المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية بالقاهرة اسماعيل الكندري أن المسجد الأول بجزيرة الضهرية بمحافظة البحيرة تم تنفيذه من دور واحد بمسطح 275 متراً مربعاً مع التشطيب والفرش، وأن المسجد الآخر بقرية كوم القناطر بمركز أبو حمص تم تنفيذه من دور واحد بمسطح 260 متراً مربعاً مع التشطيب والفرش.

وأضاف أن كلا منهما يتكون من صحن مسجد ومصلى للرجال وميزانين ومصلى للسيدات ودورات مياه وأماكن للوضوء ومئذنة بارتفاع 25 مترا من سطح الأرض.

وأكد أن الفترة القادمة ستشهد افتتاح العديد من المشاريع التي تم الانتهاء من تنفيذها في محافظات أخرى.

شاهد أيضاً

«أمانة الأوقاف» تطلق الحلقة الثانية من سلسة «لمحة تخطيطية»

أطلقت إدارة التخطيط والمتابعة في الأمانة العامة للأوقاف الحلقة الثانية من سلسلة لمحة تخطيطية عبر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *