الرئيسية / محليات / البرلماني العربي يثمن دور الكويت خلال رئاسة تنفيذيته والاتحاد

البرلماني العربي يثمن دور الكويت خلال رئاسة تنفيذيته والاتحاد

ثمنت اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي خلال اجتماع الدورة ال19 مساء اليوم السبت دور دولة الكويت خلال رئاستها اللجنة والاتحاد البرلماني العربي في الفترة الماضية.

وذكر وكيل الشعبة البرلمانية الكويتية وعضو اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي فيصل الشايع في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش الاجتماع ان المجتمعين اشادوا بالدور الكبير الذي ادته الكويت في اللجنة التنفيذية ورئاستها لها طوال الدورات السابقة وكذلك الاشادة بدور الامانة العامة بمجلس الامة الكويتي على تحضيرها وتجهيزها للاجتماعات السابقة للجنة.

وتمنى الشايع التوفيق للبنان الذي انتقلت اليه رئاسة الاتحاد البرلماني العربي في تفعيل دور الاتحاد والاستمرار في ما قام به مجلس الامة الكويتي.

ونوه كذلك بالاشادة “الخاصة” التي حظي بها رئيس مجلس الامة الكويتي مرزوق الغانم لاهتمامه بالقضية الفلسطينية ودوره في اكثر من مناسبة ومحفل دولي في التأكيد على مخالفات النظام الاسرائيلي وعبث هذا النظام وجرائمه الجسيمة التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني.

واشار كذلك الى دور رئيس مجلس الامة الكويتي في تأكيد مخالفات الكيان الصهيوني بشأن حقوق الانسان وعدم تنفيذه قرارات الامم المتحدة والاتحاد البرلماني الدولي “مما ادى الى اعجاب عدد كبير من دول غير عربية وغير اسلامية بذلك”.

واعرب الشايع عن أمله ان يزداد عدد الدول المؤيدة للحق الفلسطيني وان تكون القدس عاصمة فلسطين وكذلك تزايد ادانات مخالفات النظام الاسرائيلي.

واوضح أنه تمت الموافقة على جدول اعمال المؤتمر ال23 للاتحاد البرلماني العربي الذي يبدأ أعماله غدا الاحد الى جانب بحث بعض القضايا التي تم طرحها في الاجتماع الاخير بالاردن فيما يخص مقر الاتحاد البرلماني العربي فضلا عن اعادة صياغة مادة في قانون الاتحاد تتعلق بالنصاب القانوني للحضور.

واشار الشايع الى انه بموجب ذلك يتم حذف “وبشكل مؤقت” من النصاب اي دولة تم حل برلمانها او لم تستكمل بعد اجراءات اختيار نوابها مبينا أن هذا سيحل مشكلة كبيرة “لاسيما ان هناك الكثير من الدول العربية التي ليس لها برلمان حاليا”.

من جانبه اكد امين سر الشعبة البرلمانية الكويتية النائب الدكتور عودة الرويعي أن رئاسة دولة الكويت للاتحاد البرلماني العربي في الفترة السابقة “كانت موفقة وبشهادة الجميع”.

واوضح الرويعي في تصريح مماثل ل(كونا) ان ذلك كان على الرغم من الصعوبات التي واجهها العمل البرلماني في تلك الفترة التي شهدت الكثير من المتغيرات على الساحة العربية.

ونوه بالاشادة التي حظيت بها دولة الكويت خلال الاجتماع متمنيا التوفيق للاشقاء في لبنان على رئاستهم الحالية للاتحاد البرلماني العربي.

 

كما بارك الرويعي عودة البرلمان المصري للمشاركة مع اخوانهم في العمل البرلماني العربي المشترك.

شاهد أيضاً

الفلاح: تنظيم ورشة عمل عن الوقاية من حوادث السقوط بين كبار السن

تنظم ادارة الخدمات الصحية لكبار السن في وزارة الصحة ورشة عمل عن الوقاية من حوادث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *