الرئيسية / منوعات / استعارة الملابس بين العائلات الملكية وتوارثهاأمر طبيعي

استعارة الملابس بين العائلات الملكية وتوارثهاأمر طبيعي

سلمى المناسترلي|

على الرغم من حياة الترف والبذخ التي يتمتع بها افراد العائلات الملكية الاوروبية، فان ذلك لم يمنعهم من فكرة تبادل أو استعارة الملابس، وكذلك توارثها من جيل لآخر، مع اعادة ارتداء القطعة في أكثر من مناسبة، وتتصدر العائلة الملكية السويدية الصدارة في تبادل الازياء وتوارثها.. من دون عقد ولا ترديد لعبارة «هذا شافوه علي»!
فنرى ولية عهد السويد الأميرة فيكتوريا ارتدت فستان اختها الأميرة مادلين، كما أطلت فيكتوريا بعدة فساتين لأمها الملكة سيلفيا كانت قد ارتدتها في الماضي، واستعارت الاميرة صوفيا فستان حمل خاصا بأخت زوجها فيكتوريا، وتتبادل الاميرة الصغيرة استيل (ابنة فيكتوريا) أزياءها مع ابنة خالتها الاميرة ليونور، كما ان استيل ارتدت بعض القطع الخاصة بوالدتها عندما كانت في المرحلة العمرية نفسها، وكذلك الامر بين أمير السويد كارل فيليب مع ابنه الامير الكسندر.
ويذكر ان ملكة هولندا ماكسيما، الملقبة بملكة الاناقة، اعادت ارتداء فستانا اخضر لحماتها الملكة بياتركس، كما أنها نجحت بل وتميزت في تنسيق اطلالات متعددة للقطع نفسها.
ولم تخجل اميرة الدانمرك ماري من تكرار قبعتها الوردية ومعطفها الرمادي وفساتينها المميزة في مناسبات عدة، وقد ظهرت ملكة اسبانيا ليتزيا بفستان حماتها الملكة صوفيا في عيد ميلاد الملك خوان كارلوس الثمانين.
وعن العائلة البريطانية بدت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون بمعطفها «الفوشيا» أكثر من مرة، كما ظهر ابنها الامير جورج بملابس والده الأمير وليام وهو طفل.












شاهد أيضاً

من هي «الجاسوسة المسلمة» التي ستكرمها بريطانيا؟

محمد مراح – القبس الإلكتروني تستعد بريطانيا لتكريم بطلة مسلمة كانت فيما مضى جاسوسة، ورغم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.