الرئيسية / منوعات / السعودية تحظر على الوافدين العمل في 12 مهنة

السعودية تحظر على الوافدين العمل في 12 مهنة

الأناضول – أصدر وزير العمل السعودي علي الغفيص، قرارا وزاريا بقصر العمل في منافذ البيع لـ 12 نشاطا ومهنة، على السعوديين والسعوديات فقط، بدءا من مطلع العام الهجري المقبل (1440)، الموافق لـ11 سبتمبر 2018 ميلادي.
وبحسب بيان للوزارة، خلال ساعة متأخرة من مساء الأحد، يهدف القرار لتمكين المواطنين والمواطنات من فرص العمل، ورفع معدلات مشاركتهم في القطاع الخاص.
وقال المتحدث باسم الوزارة خالد أبا الخيل، بحسب البيان، إن الأنشطة التي من المقرر قصر العمل فيها على السعوديين والسعوديات تشمل على منافذ البيع في محلات: الساعات، والنظارات، والأجهزة والمعدات الطبية.
كذلك، تشمل البيع في محلات الأجهزة الكهربائية والإلكترونية، وقطع غيار السيارات، ومواد الإعمار والبناء، والسجاد بأنواعه كافة، والسيارات والدراجات النارية، والأثاث المنزلي والمكتبي الجاهز، والملابس الجاهزة وملابس الأطفال والمستلزمات الرجالية، والأواني المنزلية، والحلويات.
وكثفت السعودية من توطين العمالة المحلية في عديد القطاعات الاقتصادية، واشترطت عمالة محلية فقط في قطاعات عدة كالتأمين والاتصالات والمواصلات، مع بلوغ نسب بطالة الموطنين في المملكة 12.8 بالمائة.

شاهد أيضاً

بعد ساعات على دفن زوجته.. نقل بوش الأب إلى المستشفى

(أ ف ب) – نقل الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش الأب، 93 عاما، إلى المستشفى …

تعليق واحد

  1. مجموعه أنسان

    من حق أي بلد توظيف أبنائها بدلاءعن الأجانب وهذه سنه الحياة ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *