الرئيسية / عربي و دولي / السعودية تحذر من أمطار رعدية جديدة..وتعلن وفاة 13 ومفقودين

السعودية تحذر من أمطار رعدية جديدة..وتعلن وفاة 13 ومفقودين

صورة أرشيفية لأمطار غزيرة في جدة

أعلنت المديرية العامة للدفاع المدني في السعودية، اليوم الأحد، عن 13 حالة وفاة جراء الأمطار التي هطلت على تسع مناطق في البلاد، في ما لا يزال اثنان مفقودان، وتجاوز عدد المحتجزين 680 شخصاً، فيما بلغ عدد السيارات التي أخرجت 608 سيارات، وقامت بإخلاء 123 شخصاً، وإيواء 24 أسرة.
واستقبلت مراكز التحكم والتوجيه من الخميس الماضي وحتى اليوم 6393 بلاغاً، منها 285 بلاغاً في الرياض، و879 في مكة المكرمة، و21 في المدينة المنورة، و15 في القصيم، و4500 في الباحة، وثلاثة في نجران، وبلاغ في جازان، و683 في عسير، وستة في حائل، جراء الأمطار التي هطلت على تلك المناطق.
وقال مدير الادارة العامة للعلاقات والإعلام المكلف الناطق الإعلامي للدفاع المدني العقيد عبدالله الحارثي، إن «الجزء الأكبر من البلاغات تلقاها مركز التحكم والتوجيه في منطقة مكة المكرمة».
وأبان الحارثي أن «عدد المحتجزين الذين تم إنقاذهم 681 شخصاً، 145 في الرياض، و308 في مكة المكرمة، و35 في الباحة، و191 في عسير، واثنان في نجران»، مشيراً إلى أن «غالبية الاحتجازات كانت داخل المركبات».
ودعا بالمواطنين والمقيمين إلى أخذ الحيطة والحذر، متوقعاً استمرار هطول الأمطار الغزيرة خلال هذا الأسبوع، والأسابيع المقبلة على عدد من مناطق المملكة، ما يستدعي الحذر وعدم التواجد في مواقع جريان السيول، والأودية أو الخروج للنزهات البرية في المناطق المعرضة لسقوط أمطار غزيرة والالتزام بتعليمات الدفاع المدني عبر وسائل الإعلام المقروءة، والمرئية، والمسموعة، حفاظاً على سلامتهم.
إلى ذلك، توقعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة حدوث تقلبات في أجواء المملكة، اليوم الأحد، إذ تنشط الرياح السطحية، وتصل سرعتها إلى 60 كيلومتراً في الساعة، مثيرة للأتربة والغبار، وتحد من الرؤية الأفقية إلى أقل من كيلومترين، مع فرصة هطول أمطار رعدية على مناطق الجوف، والحدود الشمالية، وحائل، والمدينة المنورة، وتبوك تشمل السواحل منها، وتمتد إلى القصيم وحفر الباطن.
وتوقعت «الأرصاد» أيضاً هطول الأمطار الرعدية من متوسطة إلى غزيرة على مرتفعات مكة المكرمة، والباحة، وأبها، ونجران وجازان.
وفي جازان، نبهت مديرية الدفاع المدني من هطول أمطار على المنطقة وتقلبات جوية تشهدها بعض محافظاتها.

هذا المقال السعودية تحذر من أمطار رعدية جديدة..وتعلن وفاة 13 ومفقودين كتب في القبس الإلكتروني.

شاهد أيضاً

ترمب: قررنا فرض عقوبات على الحرس الثوري الإيراني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *