الرئيسية / منوعات / ندوة «السمنة ومحاربتها»: احذروا عقاقير التخسيس

ندوة «السمنة ومحاربتها»: احذروا عقاقير التخسيس

22312726

نظمت إدارة العلاقات العامة بالهيئة العامة للرياضة بالتعاون مع إدارة مركز الطب الرياضي ندوة توعوية بعنوان «السمنة ومحاربتها» بالنظام الحركي تحدث فيها الدكتور محمد الدوسري والدكتورة حصة القملاس.

وتضمنت الندوة أهم العوامل المؤدية إلى السمنة وفي مقدمتها عدم الرياضة والسلوكيات الغذائية الضارة واتباع العقاقير التي تروج بوصفها ادوات لانقاص الوزن.

وقال الدكتور محمد الدوسري أن اهم القواعد لاتباع الطرق السليمة للحصول على جسم صحي والوصول الي الهدف المطلوب اتباع النظام السلوكي والنظام الحركي، مشيرا إلى الخطوات التي ينبغي على الانسان القيام بها.

كما نصحت الموظفين الدائمين الجلوس على المكاتب بالتوقف من 3 – 5 دقائق بعد كل ساعة من العمل المتواصل على المكتب وأخذ نفس عميق أو مجرد تعطي الكمبيوتر ظهرك وتغلق عينك في تلك الدقائق القليلة موضحة ببعض التمارين التي يمكن أداؤها مجتمعة أو متفرقة لمدة 30 ثانية ويكرر كل تمرين من 2-4 مرات والتمارين المنزلية الهوائية والعضلية التي ينبغي اتباعها للحصول على بنيان سليم.

وفي ختام الندوة قدمة باسمة العبيد رئيس قسم البرامج والانشطة الاجتماعية بإدارة العلاقات العامة درعا تذكاريا للدكتور محمد الدوسري والدكتورة حصة القملاس من ما قدموه من مجهود لإنجاح الندوة.

هذا المقال ندوة «السمنة ومحاربتها»: احذروا عقاقير التخسيس كتب في القبس الإلكتروني.

شاهد أيضاً

مصر تعرض مقتنيات «توت عنخ آمون»

عرضت مصر، الأربعاء، للمرة الأولى، مقتنيات ذهبية تعود للفرعون الذهبي «توت عنخ آمون»، خلال الاحتفال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *