الرئيسية / محليات / «الهيكلة» يطلق دليل الخبرات الوطنية: تغيير المفاهيم نحو العمل في «الخاص»

«الهيكلة» يطلق دليل الخبرات الوطنية: تغيير المفاهيم نحو العمل في «الخاص»

المجدلي متحدثا

خالد الحطاب |

أطلق برنامج إعادة الهيكلة والجهاز التنفيذي للدولة مشروع دليل الخبرات الوطنية، والذي يساهم في توثيق الخدمات الوطنية لمن استطاعوا تحقيق طموحاتهم، وترك بصمات واضحة في مجال عملهم بالقطاعين الحكومي والخاص.
وقال أمين عام البرنامج فوزي المجدلي في مؤتمر صحافي أمس إن المشروع يساهم في دعم وإرشاد وتغيير مفاهيم الشباب الكويتي للعمل في مؤسسات القطاع الخاص في البلاد، إضافة إلى الحرص على خلق وتوفير فرص عمل للكويتيين في مؤسسات القطاع الخاص المختلفة. ولفت إلى ان البرنامج شكل فريقا لحصر الخبرات الوطنية وإعداد استمارة خاصة لحصر الخبرات الوطنية وإبرازها للاستفادة منها في القطاع الخاص بشكل منظم ليصبح لديه دليل متكامل يمكن القطاع الخاص من الاستفادة والاستعانة منه لتطوير عملهم، إضافة إلى استحداث دليل الكتروني فيما بعد على موقع البرنامج لخدمة الأهداف الوطنية للفريق.

أهداف الدليل
وحول أهداف الدليل قال المجدلي إن الأهداف العامة للفريق تكمن في تحديد المعايير المميزة لدليل الخبرات الوطنية في شتى المجالات والتخصصات والمساهمة في توفير معلومات للقطاع الخاص حول الخبرات الوطنية المتوافرة لدى البرنامج وتجهيز وطباعة ونشر دليل يضم الخبرات الوطنية في مختلف التخصصات مع بيان كل تخصص على حدة وإعداد برنامج آلي يسهل الاستدلال على الخبرات وفق الاحتياج.

حصر الخبرات
ولفت إلى أن الخبرات تم حصرها وفق المؤهلات والتخصصات المتوافرة، والتي تضم خبرات في مجال التعليم وأخرى في مجال الصناعة وثالثة في مجال التجارة، وكذلك في مجال نظم المعلومات ومجال التوظيف في القطاع الخاص والإعلام والخبرات الاستشارية والخبرات الخارجية وخبرات الحرف المختلفة والأعمال اليدوية والمهنية والمشاريع الصغيرة وغيرها من الخبرات.

هذا المقال «الهيكلة» يطلق دليل الخبرات الوطنية: تغيير المفاهيم نحو العمل في «الخاص» كتب في القبس الإلكتروني.

شاهد أيضاً

السفير الامريكي: الكويت تقود الوساطة في حل الازمة الخليجية

اعرب سفير الولايات المتحدة الامريكية لدى الكويت لورانس سيلفرمان اليوم الاربعاء عن «تقدير بلاده الشديد» …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *