الرئيسية / مجلس الأمة / مبارك الحريص وأحمد القضيبي: أغلبية مريحة تؤيد استجواب وزير التجارة وطرح الثقة

مبارك الحريص وأحمد القضيبي: أغلبية مريحة تؤيد استجواب وزير التجارة وطرح الثقة

مبارك الحريص - أحمد القضيبي

كشف النائب مبارك الحريص ان الوثيقة الاقتصادية التي ستتم مناقشتها خلال جلسة غد، ستحتوي على كثير من البنود التي ستحاول الحكومة تمريرها، ولن يقتصر الامر على شرائح الكهرباء، كما تصورها وسائل الاعلام.
وتابع الحريص بشأن استجواب وزير التجارة، يفترض على الوزير أن يكون جاهزا للرد على محاور الاستجواب، ويبتعد عما قاله مؤخرا عن وجود شبهة دستوريهة، مؤكدا ان الاستجواب دستوري، وان الوزير اساء استخدام سلطاته.
وأوضح الحريص ان هناك أغلبية مريحة تؤيد الاستجواب وطرح الثقة بالوزير، لافتا الى ان كثيرا من النواب اعلنوا تأييدهم الاستجواب بعد قراءة محاوره، مبينا ان البعض بانتظار ما سيتم طرحه خلال الاستجواب، متوقعا ان يصل الاستجواب الى طرح الثقة بأريحية.
وقال، نحن متأكدون من استحقاق هذا الاستجواب في محوريه الاول والثاني، وسوف نقدم الأدلة والمستندات خلال الجلسة، ومن حق الوزير ان يرد على المحاور، ونحن متأكدون من تقصير الوزير في ادارة وزارة التجارة.
من جانبه، كشف النائب احمد القضيبي انه سيكون أول المتحدثين في الاستجواب في محور التجاوزات في القسائم الصناعية واستغلال الوزير لمنصبه في مخالفة وكسر القانون. لافتا الى اجراء بروفة الاستجواب في قاعة عبدالله السالم اليوم.
وأضاف، جلسنا مع النواب وشرحنا لهم وجهة نظرنا، وبينا لهم التجاوزات والأخطاء التي ارتكبها الوزير، وبالنهاية القرار سيكون لدى النواب مابين مؤيد ومعارض، لاسيما ان لهم الحق في سماع وجهة نظر الوزير.
وتابع: انا شخصيا مطمئن إلى الاستجواب، خاصة ان التجاوزات والمخالفات التي تم رصدها صدرت من الوزير نفسه وبتوقيعه، وليس من قبل احد القياديين او الجهات التابعة له، ولدينا المستندات الكافية التي تؤيد ما نقوله.

هذا المقال مبارك الحريص وأحمد القضيبي: أغلبية مريحة تؤيد استجواب وزير التجارة وطرح الثقة كتب في القبس الإلكتروني.

شاهد أيضاً

العدساني يُحذّر من بيع «البصل» أو أي مادة غذائية قبل فحصها

حذّر النائب رياض العدساني اللجنة العليا لسلامة الأغذية والوزارات المعنية إن تم السماح في بيع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *