الرئيسية / محليات / تصفيات مسابقة الكويت للقرآن الأربعاء

تصفيات مسابقة الكويت للقرآن الأربعاء

جانب من المؤتمر الصحافي  -  تصوير احمد سرور

سعود النبهان | 

تنطلق الأربعاء المقبل تصفيات جائزة الكويت الدولية لحفظ القرآن الكريم وقراءاته وتجويده وتلاوته في نسختها السابعة، وتستمر حتى يوم الحفل الختامي 20 برعاية سامية، حيث ستعلن النتائج النهائية، وسيتم تكريم الفائزين برعاية وحضور سمو أمير البلاد.
وقال وكيل وزارة الأوقاف فريد عمادي، وهو رئيس اللجنة العليا للجائزة ان الرعاية السامية للجائزة بمنزلة كلمة السر في التميز والإبداع، وتربع الجائزة على عرش المسابقات الدولية للقرآن الكريم.
وأضاف عمادي في مؤتمر صحافي أمس أن تميز الجائزة وتصدرها للمسابقات الدولية إنجاز مشرف لم يأت من فراغ، إذ تقف وراءه جهود دءوبة تبذل منذ وقت طويل.

رعاية سامية
وبين ان رعاية سمو أمير البلاد للجائزة وتكريمه للفائزين يحملان معاني كبيرة تؤكد حب الكويت عموما وحب آل الصباح خاصة للقرآن الكريم وارتباطهم به وبأهله، مما يعكس اهتمام الكويت رسميا وشعبيا بكتاب الله.
وأشاد باللجان العاملة في الجائزة وبأعضاء لجنة التحكيم الذين يقفون على مسافة واحدة من جميع المتسابقين، ويحرصون على إعطاء الجميع الفرصة كاملة، مرددا: ان وجود مشاركين من أكثر من 55 دولة إسلامية أو من بلاد فيها أقلية إسلامية، وعلى رأسهم متسابقو البلاد، يعتبر حدثا قرآنيا فريدا يحدث على ارض الكويت سنويا.

اهتمام بالقرآن
من جانبه، اعتبر الوكيل المساعد لقطاع الدراسات الاسلامية ونائب رئيس اللجنة العليا وليد العمار الجائزة مؤشرا حقيقيا على اهتمام اهل الكويت بالقرآن.
وأشاد العمار بالقفزات النوعية للجائزة والقائمين عليها، مما وضعها في المقدمة بين قريناتها ونظيراتها من المسابقات.
ونوه بخدمات وزارة الأوقاف عبر دور القرآن المنتشرة في المحافظات، وكان من ثمارها ان حصد شبابنا اكثر من 40 جائزة قرآنية محلية واقليمية وعالمية.
من جانبه، قال الوكيل المساعد لقطاع التخطيط ورئيس اللجنة التنفيذية للجائزة يوسف بوغيث إنه تم وضع مقاييس ومعايير للوقوف على مدى تطور الجائزة كما وكيفا، من خلال دراسات حول المعدل السنوي للزيادة في أعداد المشاركين من متسابقين وحضور ومحاضرين وشخصيات عامة وهيئات، ومقارنتها بالمستهدف، والتطور في أعداد الفعاليات، والأداء الإعلامي والتعريف بالجائزة.

بث مباشر على 4 قنوات

كشف رئيس اللجنة الإعلامية للجائزة د. فهد الجنفاوي ان الجديد الاعلامي في الجائزة هذا العام، وهو وجود البث المباشر للجائزة على 4 قنوات فضائية هي المجد واقرأ واهل القرآن بجانب قناة اثراء الكويتية، بالإضافة الى كثير من الفعاليات التي ستقام على هامش المسابقة، وتتضمن 4 ورش عمل قرآنية وزيارات ميدانية للمتسابقين ومحاضرات جماهيرية تتناول فضل القرآن وعلومه، ومعرضا قرآنيا بتقنيات حديثة.

لتبادل الخبرات
وفد إعلامي عُماني زار «الأوقاف»

استقبلت إدارة الإعلام الديني في وزارة الأوقاف وفدا إعلاميا من وزارة الأوقاف العمانية، في إطار تبادل الخبرات الإعلامية والثقافية وبحث القضايا المشتركة والمشروعات التي من شأنها رفعة البلدين.
وقال مدير الإدارة المشرف العام على المشروع القيمي لتعزيز العبادات «نفائس» صلاح أبا الخيل، في بيان صحافي إن ذلك يتوافق مع استراتيجية الوزارة في تطبيق مبدأ الشراكة والتعاون مع كل المؤسسات التي تتلاقى معها في الرؤى والأهداف والمضامين، لافتا إلى أنه قدم للوفد عرضاً مفصلا عن أهم إنجازات الإدارة الإعلامية، ونبذة عن مشروع «نفائس».

هذا المقال تصفيات مسابقة الكويت للقرآن الأربعاء كتب في القبس الإلكتروني.

شاهد أيضاً

«التجارة»: رفع الحظر عن استيراد البصل من مصر

أصدرت وزارة التجارة والصناعة الكويتية اليوم الخميس قرارا برفع الحظر عن استيراد منتجات زراعية مصرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *