الرئيسية / منوعات / محمد بنيان: أوصينا ببقاء داليبور وسيدوبا

محمد بنيان: أوصينا ببقاء داليبور وسيدوبا

محمد بنيان - خالد القحطاني احرز الهدف الاول للقادسية في مرمى خيطان

 

عمر بركات | 

أكد محمد بنيان، نائب رئيس جهاز الكرة في نادي القادسية، ان جهاز الكرة، برئاسة الشيخ فهد الاحمد، قرر التوصية بالابقاء على مدرب الفريق الحالي الكرواتي داليبور في الموسم المقبل، مشيراً الى ان القرار النهائي سيكون لمجلس ادارة النادي عقب نهاية الموسم الجاري، وذلك من خلال تقرير ادارة الكرة المدعوم بما حققه المدرب من ارقام خلال مشاركة الاصفر في مختلف المنافسات، سواء دوري فيفا، دوري الرديف أو كأسي سمو امير البلاد وسمو ولي العهد.
واشار بنيان الى ان موقف الجهاز الاداري يبقى واضحاً، وهو الاستمرار مبدئياً في الموسم الجديد، مؤكداً انه سيبقى في منصبة الحالي، الا ان كل الامور قد تخضع للتغيير حال تغيّر مجلس الادارة وادارة الكرة بالنادي في الانتخابات المقبلة.
وشدد بنيان على ان الجهاز الاداري كان يعي جيداً حجم المشكلات التي يعاني منها الفريق عند تسلم المهمة، مؤكداً ان ابناء النادي هم من يتواجدون في وقت الحاجة بعيداً عن فترات الرخاء والراحة، التي يمكن لأي من الاشخاص العمل خلالها، مشيراً الى ان من واجب النادي على جميع ابنائه ان يدعموه في اي وقت يتطلب ذلك. وعن اللقاءات المتبقية من دوري فيفا وحاجة الاصفر لنقطة واحدة تفصله عن التتويج، اكد بنيان ان الفريق سيخوض اللقاءين المتبقيين بدافع واحد فقط، وهو الفوز، خاصة عند مواجهة الكويت في الجولة المقبلة، مشيراً الى ان هدف القادسية يبقى الحسم في تلك المواجهة، وعدم الانتظار حتى المواجهة الاخيرة بالدوري امام الجهراء.
واضاف ان الاصفر نجح في التعامل مع مجريات مباراة خيطان الاخيرة، على الرغم من الدفاع المحكم للمنافس، الا ان خبرات لاعبي الاصفر أهلتهم لتحقيق الفوز والظفر بالنقاط الثلاث، والاقتراب كثيراً من ملامسة درع البطولة.

موقف المحترفين
وعن موقف القادسية من التجديد لمحترفيه لموسم جديد، اكد بنيان ان الغاني رشيد سومايلا مستمر مع النادي في الموسم المقبل لامتداد تعاقده، بينما يبقى أمر الغيني سيدوبا سوما لاعب الفريق قيد البت من ناديه الأصلي، مؤكداً ان اللاعب يبقى لاعباً مميزاً، وأوصى الجهاز الاداري بضرورة الابقاء عليه في الموسم المقبل، لما قدمه من مستويات خلال مشاركاته.
وبخصوص الكرواتي ايفان مهاجم الفريق، اكد بنيان ان قراراً لم يتخذ بشأن اللاعب حتى الان، سواء بالاستغناء عنه او الابقاء عليه في الموسم المقبل.

لا نقف أمام فائدة اللاعب
أما عن موقف النادي من لاعبيه المعارين إلى أندية أخرى مع نهاية الموسم، فأكد بنيان أن هناك أكثر من 7 لاعبين تنتهي إعاراتهم الى اندية أخرى مع نهاية الموسم، ومنهم مساعد ندا، حمد العنزي، فهد المجمد، عادل مطر في السالمية، محمد زنيفر للشباب، عبدالله ماوي للفحيحيل، وعلي الزنكي للنصر، مشيراً إلى أن مبدأ إدارة الكرة لا يتغير، وهو عدم الوقوف امام مصلحة اللاعب من خلال افادة اللاعبين، ولكن وفقاً لقواعد ولوائح معمول بها داخل النادي.
واضاف ان امكانية عودة هؤلاء اللاعبين من عدمها، او ضم لاعبين محليين جدد لقائمة الاصفر، يبقى متعلقاً بما سيتم اقراره من قبل اتحاد الكرة بشأن لائحة القيد في الاندية للموسم الجديد، والتي سيتم تحديد العديد من الامور وفقاً لها.

الفريق يبدأ استعداده للكويت
يبدأ اليوم «الاصفر» استعداداته لمواجهة الكويت السبت المقبل ضمن منافسات دوري فيفا لكرة القدم، وذلك عقب عدم اقامة تدريبات الامس، بسبب المشاركة بدوري الرديف.
ويستعيد الفريق جهود عبدالعزيز المشعان لاعب الفريق، الذي غاب عن مباراة خيطان الاخيرة، بسبب اصابة بسيطة تعرض لها في الحصة التدريبية الاخيرة قبل اللقاء، في الوقت الذي يتواصل فيه غياب حسين فاضل للاصابة، حيث سيتواصل غيابه في اللقاءين المقبلين.

القحطاني: مستقر في القادسية
أكد خالد القحطاني، لاعب الاصفر، استمراره في ناديه دون التفكير في الانتقال الى أي من الاندية الاخرى في الموسم الجديد، مؤكداً ان القادسية يبقى بيته، ولم يلتفت الى أي عروض انتقالية تلقاها في فترات سابقة.
وأشار القحطاني الى ان الفوز الاخير على خيطان جاء في وقت مهم، حيث اقترب الاصفر كثيراً من منصة التتويج بلقب الدوري، مشيراً الى ان الفريق كان بإمكانه زيادة الغلة التهديفية، لكن النتيجة في النهاية تبقى مرضية للجميع في ظل حصد نقاط المواجهة.
وبيّن القحطاني ان لاعبي «الاصفر» يحملون على عاتقهم مواصلة تحقيق النتائج الايجابية في اللقاءين المقبلين امام الكويت والجهراء، مشيراً الى ان الجميع يتطلع الى تتويج يليق بالنادي وما يحققه من انجاز بتفوقه باللقب الحالي على كل المنافسين.

هذا المقال محمد بنيان: أوصينا ببقاء داليبور وسيدوبا كتب في القبس الإلكتروني.

شاهد أيضاً

فيتناميون يهرّبون قرون وحيد القرن

ذكرت صحف محلية أنه جرى إلقاء القبض على ثلاثة فيتناميين لتهريبهم قرونا لحيوان وحيد القرون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *