الرئيسية / منوعات / ديوان الذاير يجمع نجوم الزمن الجميل للكرة الكويتية

ديوان الذاير يجمع نجوم الزمن الجميل للكرة الكويتية

لقطة جماعية لرواد ديوان الذاير   				- تصوير مصطفى نجم

أحمد الشمري |

جرياً على عادته السنوية في جمع نجوم الزمن الجميل للكرة الكويتية، استضاف ديوان الذاير أمس الأول نخبة من ألمع نجوم الكرة في الكويت في حقبتي السبعينات والثمانينات.
وحضر التجمع، الى جانب صاحب الدعوة محمد الذاير، خلف سطام، وسعد الحوطي، وفتحي كميل، ونعيم سعد، ومحمد كرم، وعبداللطيف الرشدان، ومؤيد الحداد، وعبيد الشمري، وعبدالرضا عباس، وفيصل الشعلان، ووليد الفليج، ود. محمد خليل، وفيصل بورقبة، وفيصل بورسلي، ومحمد الغيث، الى جانب فيصل الدعيجاني، والاعلامي مطلق نصار، وإبراهيم الهشال، وصلاح المطيري، وبسام الكندري، وفيصل بوعباس، علي العجمي ومحمد العون.
وتركزت مناقشات النجوم على الأوضاع الرياضية الأخيرة، والآلام التي تعانيها الكرة الكويتية، والرياضة بصورة عامة في السنوات الأخيرة، كما كانت الحلول حاضرة في تجمع النجوم، والتي تلخصت في نبذ الخلافات جانباً، والعمل من أجل الكويت، بعيداً عن المصالح الضيقة.

سعد الحوطي في صورة تذكارية مع عبدالرضا عباس ومحمد الذاير ومطلق نصار
سعد الحوطي في صورة تذكارية مع عبدالرضا عباس ومحمد الذاير ومطلق نصار

وبعد النقاشات التقى النجوم على المائدة العامرة في ديوان الذاير على الوعد بتكرار هذا التجمع خلال الفترة المقبلة.
ويستقبل ديوان الذاير على الدوام الرياضيين من جميع الأطياف، بعيدا عن التعصب الأعمى لفريق ضد آخر، وهو ما يجعله، وعلى مدار العام، قبلة لكل محب ومخلص للرياضة الكويتية، ودائما ما يحرص ديوان الذاير على التفاعل مع الأحداث الرياضة، ليفند الأسباب، ويضع الحلول بعيدا عن اي انتماءات أو أهواء شخصية.

فكرة طيبة
أكد اللاعب الدولي السابق مؤيد الحداد أن التجمع الرياضي فكرة طيبة ومبادرة من رئيس نادي الفحيحيل السابق وليد الفليج، خصوصاً أن استدعاء اللاعبين الكبار تكريم لهم من جانب ديوان محمد الذاير، الذي لمّ الشمل في تجمع المحبة.

فتحي كميل يتوسط عبدالرضا عباس ومطلق نصار ومؤيدالحداد وخلف سطام
فتحي كميل يتوسط عبدالرضا عباس ومطلق نصار ومؤيدالحداد وخلف سطام

وأضاف: كانت فرصة سعيدة لي، عندما التقيت بزملاء لي، وكانت سعادتي لا توصف عندما التقيت بالمدرب المخضرم فيصل الدعيجاني، وباللاعب السابق خلف سطام.
وتابع: كان تجمعا رياضيا بمعنى الكلمة، ونتمنى تكراره في المستقبل القريب، خصوصا عندما نلتقي بهامات كبيرة وعملاقة من نجوم عاصرناهم في الزمن الجميل للكرة الكويتية.
واستطرد: نتمنى من الهيئة العامة للرياضة تكريم نجوم العصر الذهبي، ليكون ذلك دافعا كبيرا للجيل الحالي، خاصة أن الفرحة حاليا غائبة، واللاعبين القدامى أسعدوا الجماهير في تحقيق انجازات كبيرة بالتأهل لأولمبياد موسكو 80، وكأس آسيا 50، ومونديال 82.

خلف سطام وحديث مع وليد الفليج بحضور مؤيد الحداد وعبداللطيف الرشدان
خلف سطام وحديث مع وليد الفليج بحضور مؤيد الحداد وعبداللطيف الرشدان

هذا المقال ديوان الذاير يجمع نجوم الزمن الجميل للكرة الكويتية كتب في القبس الإلكتروني.

شاهد أيضاً

مصر تعرض مقتنيات «توت عنخ آمون»

عرضت مصر، الأربعاء، للمرة الأولى، مقتنيات ذهبية تعود للفرعون الذهبي «توت عنخ آمون»، خلال الاحتفال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *