الرئيسية / محليات / الداخلية والدفاع: تجنيس 4 آلاف شخص هذا العام

الداخلية والدفاع: تجنيس 4 آلاف شخص هذا العام

أوصت لجنة شؤون الداخلية والدفاع البرلمانية في اجتماعها أمس بالموافقة على الاقتراح بقانون بتحديد العدد الذي يجوز لوزارة الداخلية منحه الجنسية الكويتية لعام 2016 بما لا يزيد على 4 آلاف شخص ورفعه للمجلس بصفة الاستعجال.

وقال رئيس اللجنة النائب سلطان الشمري في تصريح عقب الاجتماع ان اللجنة أوصت كذلك بالموافقة على الاقتراح بقانون بتعديل بعض احكام القانون رقم 23 لسنة 1968 بشأن نظام قوة الشرطة بما يقضي «بزيادة الاجازات الخاصة بدون مرتب التي تمنح لعضو قوة الشرطة.

وأضاف ان الاجازات الخاصة تشمل الاجازة الدراسية والعلاج ومرافقة المريض والتفرغ العلمي والتفرغ الرياضي ومرافقة الزوج او الزوجة والإجازات الأخرى التي تمنح للموظفة وفق قانون الخدمة المدنية.

وأفاد بأن اللجنة أوصت كذلك بالموافقة على مقترح الاستعانة بالضباط الذين تنتهي خدمتهم لأسباب غير تأديبية في وزارة الداخلية والاستفادة منهم مقابل مكافأة مالية.

وقال ان اللجنة اوصت بالموافقة على مقترح تعديل بعض أحكام القانون رقم 26 لسنة 1962 بشأن تنظيم السجون بما يقضي «بحق دخول عضو النيابة المختص الى السجن في أي وقت وله الحق في فحص السجلات والأوراق ولكل سجين كذلك الحق في مقابلة عضو النيابة أثناء تواجده في السجن وتقديم أي شكوى له».

وأضاف ان اللجنة أوصت أيضا بالموافقة ضمن التعديلات على قانون تنظيم السجون «بمنح المسجون إجازة دورية لزيارة اقاربه حتى الدرجة الثانية لمدة 72 ساعة بشرط حسن سير وسلوك السجين ووفق الضوابط التي تقررها وزارة الداخلية».

شاهد أيضاً

«بلدية الاحمدي»: رفع 204 سيارات مهملة وازالة 62 اعلاناً في «اكتوبر الماضي»

كشفت ادارة العلاقات العامة ببلدية الكويت عن الاحصائية الشهرية لشهر اكتوبر الماضي الخاصة بادارة النظافة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *