الرئيسية / محليات / بالفيديو | افتتاح دار سعد المنيفي للرعيل الأول في اليرموك

بالفيديو | افتتاح دار سعد المنيفي للرعيل الأول في اليرموك

بالفيديو | افتتاح دار سعد المنيفي للرعيل الأول في اليرموك

انتصار ذياب – القبس الإلكتروني|

خلال افتتاحه دار سعد المنيفي للرعيل الأول في منطقة اليرموك، قال وزير الأشغال العامة وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة الدكتور علي العمير إن «مثل هذه الديوانيات تجمع أهل الخير، وتوفر جوا اجتماعيا لتبث روح المحبة والألفة بين المواطنين، وتشكل سدا منيعا لكل من تسول له نفسه للنيل من الوحدة الوطنية أو محاولة إشعال الفتنة في البلد».

وأكد العمير «تميز أهل الكويت بوجود مثل هذه الديوانيات التي تضم أطيافا متعددة من أبناء هذا البلد، وإن هذا الحضور المتميز من الرعيل الاول لافتتاح الديوانية يعطينا مؤشرا بأنها ستكون جاذبة لأبناء المنطقة وللرعيل الاول بشكل خاص، بما يساهم في ترسيخ أواصر المحبة بين الأهالي والمواطنين في المنطقة، والتشاور فيما بينهم حول كل ما يهم البلد والشأن العام والشأن الخاص لمنطقة اليرموك».

وثمن العمير «التبرع السخي من عبدالعزيز المنيفي لإنشاء ديوانية الرعيل الأول لتضم رجالات المنطقة»، متمنيا أن «يديم الله الأمن والأمان على الكويت في ظل القيادة السامية لصاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد».

من جانبه قال المتبرع عبد العزيز سعد المنيفي إن «فكرة إنشاء ديوانية للرعيل الأول هي فكرة تم الإعداد لها منذ فترة طويلة، واليوم أصبحت واقعا يتلمسه أهل منطقة اليرموك»، مؤكدا أن «الديوانية ستكون للرعيل الأول، ولأبناء المنطقة، وتقديم الخدمات لهم من خلالها، في العديد من المناسبات الاجتماعية».

من جهته شكر مختار منطقة اليرموك عبد العزيز المشاري المتبرع عبد العزيز سعد المنيفي «في مساهمته لبناء هذا المكان الخاص لخدمة الرعيل الأول ولجميع منطقة اليرموك».

بدوره قال المدير العام لجمعية اليرموك حماد ناصر الرباح «سعدنا بافتتاح هذه الديوانية وهذا بحد ذاته تكريم للرعيل الأول خاصة والمنطقة بشكل عام، لتكون منبرا لهم يتم من خلالها التباحث في اللقاءات الاجتماعية»، مبديا استعداد الجمعية «للمشاركة في كافة المناسبات الاجتماعية وتقديم كل ما يخدم المنطقة وتسهيل بعض المهمات للأهالي».

وفي إطار آخر، أبدى الوزير العمير «استعداد وزارة الاشغال في توفير كل ما تحتاجه المنطقة من خدمات تدخل ضمن اختصاصات الوزارة»، لافتا إلى أن «منطقة اليرموك وجميع مناطق الدولة نوليها اهتماما خاصا في توفير الخدمات».

وأشار العمير إلى أن «الطرق في القطعتين 4 و 3 في منطقة اليرموك بحاجة ماسة إلى صيانة عامة لها»، مبينا أن «المنطقة تحتاج إلى معالجة للبنية التحتية قبل البدء في أعمال صيانة الطرق، وهو الأمر الذي يعمل عليه قطاع الهندسة الصحية في الوزارة».

ووعد العمير أهالي المنطقة بـ«العمل على تذليل المشكلة التي يتسبب بها موقع المسلخ الجديد والمزمع بناؤه مقابل قطعة 3 بجانب سوق الجمعة، وما قد يبعثه من روائح كريهة لأهالي المنطقة، وذلك من خلال متابعة الموضوع مع البلدية».

a68d46b4-0ec6-4e4e-aa7d-500c0b7353bf
daa14cab-5c32-42c7-9a97-3d420ce2ce8a
daa086bd-e768-4430-983e-ad5eeb066eb0

هذا المقال بالفيديو | افتتاح دار سعد المنيفي للرعيل الأول في اليرموك كتب في القبس الإلكتروني.

شاهد أيضاً

السفير الامريكي: الكويت تقود الوساطة في حل الازمة الخليجية

اعرب سفير الولايات المتحدة الامريكية لدى الكويت لورانس سيلفرمان اليوم الاربعاء عن «تقدير بلاده الشديد» …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *