الرئيسية / رياضه / سوسييداد كرّس عقدة برشلونة في انويتا وأشعل الليغا

سوسييداد كرّس عقدة برشلونة في انويتا وأشعل الليغا

أسدى ريال سوسييداد خدمة كبيرة الى قطبي العاصمة ريال مدريد واتلتيكو مدريد واشعل فتيل المنافسة على اللقب بفوزه على ضيفه برشلونة المتصدر وبطل الموسم الماضي 1 – 0 في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وتقلص الفارق بين البرسا  والاتليتي  والملكي الى 3 و4 نقاط على التوالي بعد فوز الاول على مضيفه اسبانيول 3-1 والثاني على ضيفه ايبار 4 – 0 ، علما بأن الفارق كان 11 و12 نقطة عنهما على التوالي قبل 3 مراحل.

7 سنوات عجاف

واستمرت عقدة البلوغرانا على ملعب «انويتا» في سوسييداد للعام التاسع على التوالي حيث يعود الفوز الاخير للفريق الكاتالوني على مضيفه الى 5 مايو 2007 عندما تغلب عليه بثنائية نظيفة سجلها اندريس انييستا والكاميروني صامويل ايتو.

وحل برشلونة ضيفا على ريال سوسييداد 7 مرات في مختلف المسابقات منها 6 مرات في الدوري فمني بالهزيمة 5 مرات مقابل تعادلين.

وعلى غرار الموسم الماضي، تقدم سوسييداد بهدف مبكر سجله ميكل اويارزابال في الدقيقة الخامسة وصمد حتى النهاية مقتنصا فوزا غاليا امام 27895 متفرجا.

وتقدم اصحاب الارض بهدف مبكر ايضا الموسم الماضي سجله مدافع برشلونة جوردي البا خطأ في مرمى فريقه في الدقيقة الثانية وخرج فائزا.

وهي الخسارة الثانية على التوالي لبرشلونة بعد الاولى امام غريمه التقليدي ريال مدريد 1-2 على ملعب كامب نو، كما هي الخسارة الرابعة لبرشلونة الذي فشل في تحقيق الفوز للمباراة الثالثة على التوالي محليا بعد سقوطه في فخ التعادل امام فياريال في المرحلة قبل الماضية.

وبدا تأثر برشلونة كثيرا بغياب هدافه الدولي الاوروغوياني لويس سواريز بسبب الايقاف، فعجز بديله منير الحدادي الى جانب النجمين الارجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار دا سيلفا عن ايجاد الطريق الى الشباك التي دافع عنها الارجنتيني خيرونيمو رولي ببراعة.

وجاءت الخسارة في توقيت غير مناسب كون الفريق الكاتالوني تنتظره مواجهة حاسمة امام مضيفه اتلتيكو مدريد الاربعاء المقبل على ملعب فيسنتي كالديرون في مدريد في اياب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا بعدما فاز بصعوبة ذهابا 2-1 في برشلونة.

وفرضت هذه المواجهة على المدرب لويس انريكي الاحتفاظ باندريس انييستا والكرواتي ايفان راكيتيتش وجوردي البا على مقاعد البدلاء لاراحتهم قبل ان يدفع بهم في الشوط الثاني املا في تغيير النتيجة دون جدوى.

الميرينغي

وعلى ملعب «سانتياغو برنابيو» في مدريد وامام 70689 متفرجا واصل ريال مدريد انتفاضته بفوز ساحق على ضيفه ايبار برباعية نظيفة تناوب على تسجيلها الكولومبي خاميس رودريغيز «5» ولوكاس فاسكيز «18» والبرتغالي كريستيانو رونالدو في الدقيقة 20 «وهو الهدف الـ 30 لرونالدو في الدوري هذا الموسم فعزز موقعه في صدارة لائحة الهدافين»، وخيسي رودريغيز «39».

وحقق النادي الملكي فوزه في غياب 7 لاعبين اساسيين فضل مدربه الفرنسي زين الدين زيدان اراحتهم ترقبا للمواجهة الحاسمة امام ضيفه فولفسبورغ الالماني 2 – 0 الثلاثاء المقبل في اياب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا، وهم حارس المرمى الكوستاريكي كيلور نافاس والالماني طوني كروس والكرواتي لوكا مودريتش والفرنسي كريم بنزيمة والبرازيلي مارسيلو والويلزي غاريث بل، فيما غاب القائد سيرجيو راموس بسبب الايقاف.

رقم جديد للدون

وبات رونالدو اول لاعب في التاريخ يسجل 30 هدفا او اكثر في 6 مواسم متتالية في البطولات الخمس الكبرى «اسبانيا وانكلترا والمانيا وايطاليا وفرنسا»،كما هو الهدف الـ 43 لرونالدو في 41 مباراة في مختلف المسابقات هذا الموسم.

ورفع رونالدو رصيده الى 11 تمريرة حاسمة هذا الموسم، علما بانه نجح للمرة الخامسة في المواسم الستة الاخيرة في تسجيل 30 هدفا او اكثر مع 10 تمريرات حاسمة او اكثر.

وهو الفوز السادس على التوالي لريال مدريد والـ 22 هذا الموسم فرفع رصيده الى 72 نقطة معززا موقعه في المركز الثالث بفارق نقطة واحدة خلف جاره اتلتيكو مدريد الذي عاد بفوز ثمين حققه على حساب مضيفه اسبانيول 2-1، فيما تجمد رصيد ايبار عند 38 نقطة في المركز التاسع.

اتلتيكو يقلب الطاولة

وعلى ملعب «كورني البرات» وامام 26338 متفرجا، قلب اتلتيكو مدريد الطاولة على مضيفه اسبانيول وحول تخلفه 0 – 1 الى فوز غال 3-1.

وتقدم اسبانيول عبر لاعب الوسط السنغالي بابا كولي ديوب بضربة رأسية اثر ركلة ركنية انبرى لها ماركو اسنسيو «29».

وادرك فرناندو توريس التعادل عندما تلقى كرة من كوكي هيأها لنفسه على صدره وتوغل داخل المنطقة وسددها قوية داخل المرمى «35».

ومنح الدولي الفرنسي انطوان غريزمان التقدم لاتلتيكو مدريد بعد لعبة مشتركة مع كوكي فتوغل داخل المنطقة وسددها قوية بيسراه ارتطمت بالقائم الايسر وعانقت الشباك «58» رافعا رصيده الى 20 هدفا على لائحة الهدافين.

وعزز كوكي بالثالث من ضربة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة متقنة من توريس داخل المنطقة «89».

وهو الفوز الثاني على التوالي لاتلتيكو مدريد بعد خسارته امام سبورتينغ خيخون في المرحلة قبل الماضية، فعزز موقعه في المركز الثاني برصيد 73 نقطة، فيما تجمد رصيد اسبانيول عند 36 نقطة في المركز الثالث عشر.

وجاء فوز اتلتيكو مدريد قبل 4 ايام من استضافته لقطب برشلونة الاول متصدر الدوري وبطل مسابقة دوري ابطال اوروبا الاربعاء المقبل في اياب ربع نهائي المسابقة القارية العريقة بعدما خسر امامه 1-2 على كلعب كامب نو الثلاثاء الماضي،وفاز ريال ل بيتيس على ضيفه ليفانتي بهدف لروبن كاسترو في الدقيقة 81.

شاهد أيضاً

ريال مدريد يواصل التخبط ويسقط بثنائية أمام إسبانيول

حقق فريق إسبانيول انتصارًا ثمينًا على ريال مدريد بنتيجة (1-2)، مساء اليوم الأحد، في إطار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.