الرئيسية / منوعات / القضاء المستعجل طرد ابني مواطنة من منزلها لاعتدائهما عليها

القضاء المستعجل طرد ابني مواطنة من منزلها لاعتدائهما عليها

قررت محكمة الفروانية دائرة مستعجل برئاسة القاضي مفرج المفرج بطرد ابني مواطنة من مسكن أمهما بعد ثبوت اعتدائهما عليها بالضرب.

وتتلخص تفاصيل الدعوى الذي تقدم بها دفاع المواطنة المحامي خالد مبارك من مجموعة الجزيرة القانونية على سند من القول أن موكلته والدة المدعي عليهما وكانت قد تحصلت على حكم أحوال شخصية جعفرية ضد مطلقها والدهما والذي قضى فيه بإثبات حضانتها لابنتها ورفض حضانة المدعي عليهما لبلوغهما الخامسة عشرة سنة, فأسكنت ولديها المدعي عليهما في الشقة التي تستأجرها بعد أن تسامحا منها وتولت تربيتهما رغم انتقال حضانتهما للأب وامتناع الاخير عن سداد النفقة المقضي بها بالحكم .

وأضاف الا أنهما قاما بالتعدي عليها بالسب والضرب والتهديد وكذلك على اختهما وما زالا على تلك الحال في صورة صارخة لنكران الجميل , وحيث ان حياة موكلتي وابنتها معرضتان للخطر جراء تهديد المدعي عليهما والتعدي اللفظي والبدني عليهما ودرءا لذلك الخطر فإنها ترغب بطردهما من العين المستأجرة منها .

وقالت المحكمة في حيثات حكمها ان قاضي الأمور المستعجلة يختص بالحكم بطرد واضع اليد على العقار بدون سبب قانوني , ويشترط لاختصاصه بنظر الدعوى تحقيق شرطين أولهما توافر الاستعجال فيها, وثانيهما قيام الدليل الجدي من ظاهر المستندات على ان المدعي عليه يضع يده على العين بغير سند من القانون .

شاهد أيضاً

للمرة الأولى.. مليونا ياباني معمر

أشار أحدث تقدير سكاني، صدر أمس الاحد، عن الحكومة اليابانية إلى أن إجمالي عدد الاشخاص، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *