الرئيسية / اخبار مميزة / انطلاق اعمال القمة العربية ال29 في “الظهران” بالسعودية

انطلاق اعمال القمة العربية ال29 في “الظهران” بالسعودية

انطلقت اعمال القمة العربية ال29 بالمنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية اليوم الاحد بمشاركة قادة الدول العربية ومن ينوب عنهم وبحضور شخصيات دولية.
وتأمل السعودية التي تتراس الدورة ال29 ان تفضي القمة الى نتائج تصب في صالح تعزيز التضامن بين الدول العربية ولم الشمل العربي وضمان وحدة الصف إزاء قضايا ومشكلات المنطقة بالإضافة الى الاستجابة لتطلعات وطموحات الشعوب العربية نحو تحقيق الرفاهية والازدهار.
وتركز القمة على عدد من الملفات الشائكة والطارئة من ابرزها التطورات الأخيرة في الأراضي الفلسطينية والأوضاع في سوريا بعد الضربات الصاروخية الغربية للنظام السوري الى جانب المشهد في اليمن وليبيا وسبل تعزيز منظومة الامن القومي العربي بمواجهة التدخلات الإيرانية في الشؤون العربية.
وتهمين عليها قضايا اقتصادية واجتماعية لم تغب عن اعمال القمم السابقة من أهمها تحقيق التكامل الاقتصادي العربي وتعزيز التجارة البينية وتشجيع الاستثمار المتبادل بين الدول العربية بالإضافة الى محاربة الفقر والحد من البطالة بين الشباب وتحقيق التنمية المستدامة.
ويحضر القمة عدد من الشخصيات الدولية من بينهم ممثل الأمين العام للأمم المتحدة والامين العام لمنظمة التعاون الاسلامي يوسف العثيمين وكذلك المبعوث الدولي الخاص لسوريا ستافان دي مستورا.
وتستضيف السعودية هذه القمة بناء على طلب دولة الامارات التي كان يفترض ان تتراس القمة ال29 بحسب مثياق جامعة الدول العربية الذي ينص على تولي رئاسة القمم بالتناوب بين الدول الأعضاء وفق الترتيب الابجدي.

شاهد أيضاً

زواج جماعي في “البوسنة” لـ 120 شاباً وفتاة من المسلمين

عقد 60 شاباً و60 فتاة قرانهم في مراسم زواج إسلامي أمس (الخميس) في حفل بمسجد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.