الرئيسية / اخبار مميزة / “اتحاد امريكا” يستنكر “تضييق الخناق على البعثات الطلابية الخارجية”

“اتحاد امريكا” يستنكر “تضييق الخناق على البعثات الطلابية الخارجية”

استنكر الاتحاد الوطني لطلبة الكويت – فرع أمريكا ما وصفه بـ “القرارات التعسفية” التي تراكمت على الطلبة المبتعثين ابتداء بقرار مفاجئ بسحب اعتراف 87 جامعة إلى قرار شرط اجتياز اختبار اللغة قبل الابتعاث الذي حطم طموحات الراغبين بالدراسة في أمريكا وبالأخص طلبة الثانويات العامة إلى عدم السماح بأخذ المواد الصيفية بالجامعات المحظورة عددياً ويليها قرار “البلوك” المفاجئ لأربع من الجامعات المرموقة في أمريكا التي كانت خياراً بديلا عن الجامعات التي سُحب اعترافها حيث أن الجامعات الأربع ذات سمعة ومستوى أكاديمي متقدم.
وقال رئيس اللجنة الأكاديمية للاتحاد صالح الظفيري بأن وزير التربية والتعليم العالي د. حامد العازمي يتحمل المسؤولة كاملة لهذه القرارات فالاتحاد وعلى مدى سنتين اجتمع بمعالي الوزير منذ أن كان وكيلا للوزارة ثم وزيرا لها ولم نجد من الوزارة الا مزيدا. من تضيق الخناق على شباب وبنات الكويت المغتربين في الخارج.
ولفت الظفيري الى أنه لا خيار أمام اتحاد امريكا إلا التصعيد بعد تضييق الخناق على البعثات الخارجية بينما لا تطبق نفس القرارات التعسفية مثل شرط الآيلتز على البعثات الداخلية مشيرا الى ان الوزارة لا تريد رفع مستوى التعليم بل هي أداة لتقليل أعداد الطلبة المبتعثين للخارج لأسباب ليست بمجهولة على الطلبة المبتعثين.

شاهد أيضاً

زواج جماعي في “البوسنة” لـ 120 شاباً وفتاة من المسلمين

عقد 60 شاباً و60 فتاة قرانهم في مراسم زواج إسلامي أمس (الخميس) في حفل بمسجد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.