الرئيسية / منوعات / طباخة الملوك والرؤساء العرب

طباخة الملوك والرؤساء العرب

كشفت الشابة السعودية نورة المقيطيب، التي يطلق عليها كثيرون «طباخة الملوك»، جانباً من التحضيرات التي قامت بها لإعداد الطعام للقادة والزعماء الذين شاركوا في القمة العربية بمدينة الظهران.
ونشرت «العربية» تصريحات لنورة المقيطيب وهي تتحدث عن «فخرها بتمثيل المرأة السعودية في إعداد وطبخ مائدة هذا الحدث الرسمي، وتقديم الأكلات الشعبية».
وقالت المقيطيب «يبلغ جهد الطباخ أشده حين يصبح الغداء إرثاً وطنياً يتفاخر به الملك أمام ضيوفه، حتى باتت المآدب الكبرى، التي تقام على شرف الضيوف من ممثلي الدول، تحفل بالأكلات المحلية، باعتبارها رمزاً تاريخياً واجتماعياً لا تحفل به أطعمة العصر، التي تحضّر في المعامل والمطاعم».
وأكدت المقيطيب أن «وجود الأكلات الشعبية السعودية، التي تحمل الموروث الشعبي لكل مناطق السعودية، في المناسبات الرسمية لا يشكل انعكاساً لتراث المطبخ السعودي فحسب، وإنما يفتح الأفق للضيوف، القادة والرؤساء العرب والأجانب، للتعرف عليها وتذوق نكهاتها المتباينة».
ومن أبرز الأكلات التي قدمتها المقيطيب لضيوف القمة العربية 29: الجريش النجدي، ومفلق الربيان، ومرق الفاصولياء واللحم، وقرصان اللحم، إضافة إلى كبسة اللحم، والمراصيع بالدبس.

شاهد أيضاً

عصير البرتقال المجمّد أفضل من الطازج؟

اختبرت دراسة جديدة “الوصول الحيوي” (أو كمية العناصر الغذائية التي تمتصّها الأمعاء من مركّب ما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.