الرئيسية / عربي و دولي / وليد المعلم: الوفد الحكومي السوري سيشارك في مفاوضات جنيف 15 الجاري

وليد المعلم: الوفد الحكومي السوري سيشارك في مفاوضات جنيف 15 الجاري

وليد-المعلم1

(د ب أ) – أكد وزير الخارجية السوري وليد المعلم اليوم الاثنين جاهزية وفد الحكومة السورية للمشاركة في محادثات جنيف بدءا من 15 ابريل الجاري.
وشدد المعلم، خلال لقائه ستافان دي ميستورا مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا في دمشق اليوم، على الموقف السوري بشأن الحل السياسي للأزمة والالتزام بحوار سوري بقيادة سورية ودون شروط مسبقة.
وذكرت وكالة الانباء السورية «سانا الرسمية أن دي ميستورا عرض الأفكار والجهود المبذولة لإنجاح المحادثات حول الأزمة في سورية المقرر استئنافها خلال أيام في جنيف وخطة عمل هذه الجولة كما شرح أسباب الجولة التي يقوم بها في المنطقة لإجراء مشاورات بهذا الشأن.
وأكد الوزير المعلم «ثقة الشعب السوري بحقه في تقرير مستقبله وحتمية انتصاره على داعش وجبهة النصرة ، وغيرهما من الجماعات الإرهابية التي تواصل خرقها لوقف الأعمال القتالية بتوجيهات من داعميهم في تركيا والسعودية وغيرهما، بهدف إفشال الحوار السوري في جنيف وذلك بعد الانتصارات المتتالية التي يحققها الجيش السوري في الميدان وآخرها تحرير مدينتي تدمر التاريخية والقريتين».
وأضافت الوكالة الرسمية أن المعلم «شدد على متابعة الحكومة السورية جهودها في مكافحة الإرهاب وحماية مواطنيها وإيصال المساعدات إلى من يحتاجها وتخفيف معاناتهم التي زادها الإرهاب وداعموه والعقوبات الظالمة المفروضة ضد الشعب السوري ومؤسساته».
و كان دي مستورا وصل امس الاحد الى العاصمة السورية دمشق لبحث التسوية السياسية التي يجري العمل المتعثر عليها منذ سنوات و لا يزال الحل المطروح في قرارات الامم المتحدة يلقي تفسيرا و فهمًا مختلفا لدى أطراف الصراع .
و اجتمع دي مستورا مع المعلم اليوم بينما اجتمع امس بنائب المعلم فيصل مقداد .

هذا المقال وليد المعلم: الوفد الحكومي السوري سيشارك في مفاوضات جنيف 15 الجاري كتب في القبس الإلكتروني.

شاهد أيضاً

ترمب: قررنا فرض عقوبات على الحرس الثوري الإيراني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *