الرئيسية / محليات / البحرين تعتمد قائمة تضم 68 منظمة مصنفة كمنظمات ارهابية

البحرين تعتمد قائمة تضم 68 منظمة مصنفة كمنظمات ارهابية

كونا-اعتمد الحكومة البحرينية اليوم الاثنين قائمة بالمنظمات المصنفة إرهابية المدرجة لديها والبالغ عددها 68 تنظيما ما بين محلي واقليمي ودولي.

وذكرت وكالة الانباء البحرينية أن مجلس الوزراء البحريني أصدر في جلسته القائمة التي اخذت في الاعتبار القوائم الإرهابية المعتمدة إقليميا ودوليا اضافة إلى قائمة المنظمات الإرهابية المحلية التي سبق اعتمادها من المجلس.

واوضحت أن قائمة البحرين الإرهابية تضم تنظيمات كل من حزب الله وأنصار الإسلام (تنظيم القاعدة الكتائب الكردية) وما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) والقاعدة في شبه الجزيرة العربية وتنظيم القاعدة وجبهة النصرة وحركة شام الاسلام (سوريا) والقاعدة في بلاد المغرب الاسلامي وعصبة الانصار (لبنان). كما تضم القائمة كتائب عبدالله عزام (لبنان) وأنصار الشريعة في بنغازي ودرنة والجماعة الإسلامية المقاتلة في ليبيا وكتيبة الملثمون وجند الخلافة (الجزائر) وأنصار الشريعة والجماعة الاسلامية المقاتلة (تونس) وشبكة محمد جمال والجهاد الإسلامي (مصر) والجماعة الإسلامية المسلحة (الجزائر).

كما اعتمدت العديد من التنظيمات الارهابية في دول عربية اخرى في اليمن والصومال والسودان واقليمية ودولية كذلك في باكستان ومالي ونيجيريا واندونيسيا وبنغلادش وروسيا والفلبين والصين والولايات المتحدة وأوزباكستان وأفغانستان والبوسنة والهرسك.

 

كما اظهرت القائمة المنظمات البحرينية المصنفة ارهابية أيضا وهي مكتب ائتلاف شباب 14 فبراير وسرايا الأشتر وسرايا المقاومة الشعبية.

شاهد أيضاً

القراوي: هطول امطار متفرقة ورعدية على البلاد خلال الأيام الثلاثة المقبلة

توقع مراقب التنبؤات الجوية في إدارة الأرصاد الجوية عبدالعزيز القراوي سقوط أمطار متفرقة متوسطة الشدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *