الرئيسية / منوعات / دوري أبطال أوروبا.. سيتي لكتابة التاريخ.. وسان جيرمان لفك العقدة

دوري أبطال أوروبا.. سيتي لكتابة التاريخ.. وسان جيرمان لفك العقدة

سيتي لكتابة التاريخ.. وسان جيرمان لفك العقدة

سيكون ملعب الاتحاد في مانشستر مسرحاً للفصل الثاني من القمة النارية بين مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان عقب تعادلهما 2 ــ 2 ذهاباً في باريس، في إياب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا.
ويمني مانشستر سيتي النفس باستغلال عاملي الارض والجمهور لمواصلة كتابة تاريخه في المسابقة، وبلوغ نصف النهائي للمرة الاولى، وتأكيد ان تواجده في ربع النهائي للمرة الاولى ايضا لم يكن وليد صدفة.
ويحتاج مانشستر سيتي الى التعادل بأقل من نتيجة مباراة الذهاب، او الفوز لضمان تواجده في دور الاربعة، والاستمرار في مغامرته القارية، بقيادة مدربه التشيلي مانويل بيليغريني، الذي سيترك منصبه نهاية الموسم للاسباني غوارديولا.
ويعول مانشستر سيتي كثيراً على هدافه الارجنتيني سيرجيو اغويرو، وصانع ألعابه الأسباني دافيد سيلفا، بالاضافة الى عودة نجم وسطه الدولي العاجي يحيى توريه عقب تعافيه من الاصابة.
في المقابل، وللمرة الثانية على التوالي سيتعين على سان جيرمان تخطي عقبة ناد انكليزي، بعد ان أطاح بتشلسي في الدور السابق، بفوزه عليه ذهابا وايابا بنتيجة واحدة 2 ــ 1، علما بان تشلسي حرم الفريق الباريسي من بلوغ دور الاربعة الموسم قبل الماضي (3 ــ 1 ذهابا في باريس وصفر ــ 2 ايابا في لندن).
ويطمح سان جيرمان الى فك عقدة ربع النهائي في العام الرابع على التوالي، بعدما خرج مرتين على يد برشلونة الاسباني 2 ــ 2 ذهابا و1ـــ 1 ايابا موسم 2012 ـــ 2013، و1ـــ 3 ذهابا وصفر ــ 2 إيابا الموسم الماضي.
سيغيب عن مباراة اليوم بسبب الايقاف البرازيلي دافيد لويز، والمهاجم الدولي البرازيلي الآخر لوكاس مورا.
الريال × فولفسبورغ
يواجه ريال مدريد الاسباني، حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم (10 مرات)، خطر الخروج من الدور ربع النهائي، عندما يستضيف فولفسبورغ الالماني.
سيكون ريال مدريد مطالبا بتقديم مباراة خارقة على ملعب سانتياغو برنابيو لتعويض خسارته المفاجئة صفر ـــ 2 ذهابا، وتجنب الغياب عن الدور نصف النهائي للمسابقة القارية العريقة للمرة الاولى منذ 2010.
يذكر ان المرة الاخيرة التي فشل فيها ريال بالتواجد في دور الاربعة كانت عام 2010، حين خرج من الدور الثاني على يد ليون الفرنسي، ثم بلغ بعدها نصف النهائي خمس مرات متتالية، لكنه لم يصل الى النهائي سوى مرة واحدة عام 2014، حين توج باللقب على حساب جاره اللدود اتلتيكو مدريد.
ويدرك فولفسبورغ جيدا صعوبة المهمة التي تنتظره، والتي يدخلها عقب تعادله المخيب امام ضيفه ماينتس 1ــ 1.

هذا المقال دوري أبطال أوروبا.. سيتي لكتابة التاريخ.. وسان جيرمان لفك العقدة كتب في القبس الإلكتروني.

شاهد أيضاً

اكتشاف كوكب جديد يشبه الأرض.. وقابل للحياة

في خطوة قد تساعد كثيراً على فهم بعض أسرار الكون غير المعروفة لحد الآن، اكتشف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *