الرئيسية / منوعات / الكشف عن المكافآت المالية في عقد نيمار مع برشلونة

الكشف عن المكافآت المالية في عقد نيمار مع برشلونة

نيمار دا سيلفا

كشف موقع «فوتبول ليكس» الإلكتروني عن عقد انضمام النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا إلى برشلونة الإسباني قادما من سانتوس البرازيلي، والذي يصل الشرط الجزائي فيه إلى 190 مليون يورو.

واشتهر «فوتبول ليكس» بكشف العديد من عقود لاعبين كبار في أوروبا، أبرزهم لاعب برشلونة، الأوروغوياني لويس سواريز، ولاعب وسط آرسنال الإنجليزي، الألماني مسعود أوزيل، وثلاثي ريال مدريد الإسباني، الويلزي غاريث بيل والألماني توني كروس والكولومبي جيمس رودريغيز، ومهاجم مانشستر ستي، الأرجنتيني سيرجيو أغويرو.

ونشرت صحيفة «آس» الإسبانية صورة عن العقد الذي يمتد لـ5 سنوات (من 2013 وحتى 2018)، ووقعه رئيس برشلونة السابق ساندرو روسيل ورئيسه الحالي جوزيه ماريا بارتوميو.

ويعرض العقد القيمة التي يتقاضاها النجم البرازيلي سنوياً داخل النادي «الكاتالوني»، والذي لا يتخطى الـ5 ملايين يورو، مبلغاً يعد قليلاً نسبياً للاعب بحجم نيمار، يضاف إليها 8.5 ملايين يورو تدفع مرة واحدة بمجرد توقيعه على العقد مع برشلونة.

ولكن سيحصل نيمار على مكافآت مالية جانبية، تصل إلى 1.7 مليون يورو، وذلك في حال تتويج برشلونة بالثلاثية (الدوري الإسباني وكأس الملك ودوري أبطال أوروبا)، ومليون و62 ألف يورو عن كل موسم يخوض فيه أكثر من 60% من المباريات، و637 ألف يورو إذا ما تأهل الفريق لدوري أبطال أوروبا، و425 ألفاً أخرى إذا ما تأهل لربع النهائي.

ويوضح العقد أن برشلونة اشترط على نيمار أن يتعلم اللغة الكاتالونية، ويندمج داخل المجتمع الكاتالوني في فترة لعبه مع نادي برشلونة.

وفي حال فوز نيمار بجائزة أفضل لاعب في العالم بقميص برشلونة، فإنه سيحصل على مكافأة مالية قدرها 425 ألف يورو، بجانب حوافز أخرى أبرزها: 637.500 ألف يورو للتتويج بالدوري الإسباني، 850.000 للتتويج بدوري أبطال أوروبا ومثلها بكأس ملك إسبانيا.

هذا المقال الكشف عن المكافآت المالية في عقد نيمار مع برشلونة كتب في القبس الإلكتروني.

شاهد أيضاً

اكتشاف كوكب جديد يشبه الأرض.. وقابل للحياة

في خطوة قد تساعد كثيراً على فهم بعض أسرار الكون غير المعروفة لحد الآن، اكتشف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *