الرئيسية / محليات / الطاقة التكريرية لمصافي الكويت بين 920 و930 الف برميل يوميا

الطاقة التكريرية لمصافي الكويت بين 920 و930 الف برميل يوميا

اكد نائب الرئيس التنفيذي للخدمات المساندة في شركة البترول الوطنية الكويتية المهندس خالد العسعوسي حجم الطاقة التكريرية لمصافي الكويت الثلاث حاليا يتراوح بين 920 و930 الف برميل يوميا مشيرا الى انه قد ينخفض في بعض الاحيان بسبب الصيانة الدورية لوحدات المصافي المختلفة.

واوضح العسعوسي في تصريحات للصحافيين على هامش مؤتمر الكويت الرابع للنفط والغاز اليوم الاثنين ان الطاقة التكريرية للبترول الوطنية كانت قد انخفضت حوالي 50 الف برميل بسبب الحريق الذي وقع في الوحدة رقم 7 في مصفاة ميناء الشعيبة قبل فترة لافتا الى أن الطاقة التكريرية عادت بعدها للزيادة مرة اخرى لتصل الى مستوياتها الطبيعية الى ما بين 920 و930 الف برميل يوميا.

واضاف أن هذه الطاقة التكريرية تنخفض بين فترة وأخرى لتوقف بعض الوحدات للصيانة الدورية ولكن يتم تعويضها من وحدات اخرى لتظل الطاقة التكريرية بين 920 و930 الف برميل يوميا مبينا ان التعويض يتم عن طريق التحول الى زيادة انتاج منتجات اخرى.

وحول النتائج المالية لشركة البترول الوطنية الكويتية اشار العسوسي الى انه لم يتم الانتهاء منها حتى الآن مؤكدا وجود ارباح “لكنها لم تحسب حتى الآن”.

وبخصوص التفاصيل الجديدة بشأن تمويل مشروع الوقود البيئي افاد بأنه سيعلن عنها عند التوقيع المقرر قريبا مشيرا الى ان المؤسسة ستقوم بتمويل 30 في المئة من قيمة المشروع فيما سيكون التمويل بنسبة 70 في المئة من البنوك المحلية والعالمية.

وحول مشروع مصفاة الزور اكد ان العمل جار في المشروع وهو الان في مرحلة التصاميم الهندسية الدقيقة في حين ستكون ارض المشروع جاهزة خلال فترة بسيطة بين شهرين وثلاثة أشهر مشيرا الى انه تم حتى الان انجاز نحو 16 في المئة من اجمالي المشروع.

وعن استعدادات الشركة لرفع سعر البنزين قال العسعوسي “لسنا جهة معنية بالاسعار ولكن عملنا ينحصر في الانتاج والتوزيع وبعد ذلك يأتي دور وزارة المالية التي تطلب منا الالتزام بالاسعارالمحددة وهذا ما نقوم به في محطات البنزين وهذا الامر لا يتطلب وقتا وانما يتم في ليلة واحدة مبينا ان ذلك ليس بنظام غريب على الشركة حيث انها تقوم حاليا بتحديث سعر الديزل شهريا.

 

وبشأن الاستفادة من خزانات مصفاة الشعيبة بعد إغلاق المصفاة المقرر في الاول من ابريل العام المقبل قال “ستظل الشعيبة تابعة لشركة البترول الوطنية وسيتم الاستفادة من الخزانات بهذه المصفاة في مشروع الوقود البيئي ومرافق اخرى صالحة وهو ما سيوفر من كلفة المشروع”.

شاهد أيضاً

الفلاح: تنظيم ورشة عمل عن الوقاية من حوادث السقوط بين كبار السن

تنظم ادارة الخدمات الصحية لكبار السن في وزارة الصحة ورشة عمل عن الوقاية من حوادث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *