الرئيسية / عربي و دولي / محمد بن سلمان والعاهل الأردني يحذران إيران من استمرار تدخلها بالمنطقة

محمد بن سلمان والعاهل الأردني يحذران إيران من استمرار تدخلها بالمنطقة

000-4594925641460382377068

حذر ولي ولي عهد المملكة العربية السعودية، الأمير محمد بن سلمان، والعاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني بن الحسين، إيران من استمرار نهجها الحالي الذي يستهدف استقرار المنطقة، وذلك في بيان مشترك صدر عقب زيارة الأمير السعودي إلى الأردن.
وجاء في البيان المشترك،«أكد الجانبان رفضهما لسياسة التدخل التي تنتهجها إيران في المنطقة، والتي تشعل الفتن الطائفية وتنمي الإرهاب، وحذرا إيران من استمرار نهجها الحالي الذي يعمق النزاعات والصراعات في المنطقة ويستهدف استقرارها».
وشدد الجانبان على «السعي لتعزيز التعاون القائم في المجال الأمني، ومكافحة الإرهاب والتطرف، مجددين إدانتهما للأعمال الإرهابية التي تعرضت لها العديد من الدول».
كما أكدا «أهمية المشاركة في الجهود الدولية القائمة في مجال مكافحة الإرهاب، من خلال التحالف الدولي، والتحالف العسكري».
وذكر البيان المشترك أن الجانبان اتفقا على تعزيز التعاون في ستة مجالات هي«تطوير التعاون العسكري القائم بين البلدين بما يعزز الأمن والاستقرار في المنطقة، وتعزيز التعاون بين البلدين في مجالات الطاقة، والتنقيب عن اليورانيوم، وإنتاج الطاقة الكهربائية باستخدام الطاقة النووية، والتعاون في مجال التجارة، وتعزيز الجهود لزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين، وفتح المزيد من الفرص أمام الصادرات الأردنية إلى السوق السعودية، وتعزيز دور رجال الأعمال في مجال التعاون التجاري بين البلدين».
وأضاف البيان أنه تم الاتفاق أيضا على «تعزيز الاستثمارات المشتركة في المشاريع التنموية والاستثمارية، التي يمكن تنفيذها مع القطاع الخاص، وتوقيع مذكرة تفاهم بخصوص تأسيس صندوق استثماري مشترك بين البلدين، والتعاون في مجال النقل، خصوصا فيما يتعلق بنقل البضائع بين البلدين ووضع الخطط المناسبة لتحقيق ذلك».

هذا المقال محمد بن سلمان والعاهل الأردني يحذران إيران من استمرار تدخلها بالمنطقة كتب في القبس الإلكتروني.

شاهد أيضاً

#قطر .. مؤتمر صحفي غداً للكشف عن “معلومات تقنية مفصلة” حول اختراق وكالة الأنباء القطرية

أعلن مدير مكتب الاتصال الحكومي الشيخ سيف بن أحمد آل ثاني في دولة قطر ‏بأن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *