الرئيسية / منوعات / أغلى 7 أطعمة في العالم

أغلى 7 أطعمة في العالم

محمد حنفي |
تباع بعض الأطعمة في أماكن متفرقة من العالم بأرقام فلكية قد لا يصدقها كثيرون، هذه القائمة تشمل أطعمة ربما يسمع عنها البعض للمرة الأولى، في ما يلي قائمة تضم أغلى 7 أطعمة في العالم.

الكمأة البيضاء
يصل سعر الكمأة البيضاء في إيطاليا إلى 3000 دولار للرطل (450غ)، ويمكن أن يصل سعرها إلى رقم قياسي كما حدث في العام الماضي، حيث بيعت كمأة تزن 1.9 رطل بمبلغ 85600 دولار في مزاد، وحصل عليها ملياردير من هونغ كونغ.
وسبب ارتفاع سعر الكمأة الخيالي لا يعود لطعمها الرائع وفوائدها الصحية فقط، وإنما يعود إلى الظروف المحددة للغاية التي تحتاجها من أجل النمو، بالإضافة إلى الطرق الخاصة والمعقدة لجمعها وحفظها.

دجاج أيام سيماني
دجاج أيام سيماني سلالة نادرة من الدجاج تعيش في أندونيسيا، ويميز السلالة النادرة مظهرها الأسود المذهل، ورغم أن تكلفة الدجاجة في أندونيسيا لا تزيد على 200 دولار، فإنها تباع مطهية في المطاعم العالمية بسعر يصل إلى ما يقرب من 2500 دولار، وهو ما جعل المزورين يبيعون نسخا سوداء من الدجاج على الإنترنت بمبلغ يتراوح بين 100 و400 دولار، وسبب ارتفاع سعر هذا النوع من الدجاج ما يروج حوله من اساطير بأن تناوله يجلب الحظ ويعالج كثيرا من الأمراض.

الزعفران
يصنف الزعفران على أنه أغلى التوابل في العالم، يتراوح سعر الكيلوغرام من الزعفران بين 400 إلى 1000 دولار، ويباع بالغرام، ويرجع السبب وراء السعر الباهظ للزعفران إلى أنه ينتج في أربعة بلدان فقط هي: إيران وأسبانيا واليونان والهند، وكذلك بسبب العمل المكثف المطلوب لإنتاجه. ينمو الزعفران لمدة سبعة أيام في السنة في فصل الخريف، ويحتاج إنتاج الكيلوغرام الواحد من الزعفران الى اختيار 300000 زهرة، وكل زهرة تنتج ثلاثة مياسم فقط، ويتم الجمع والمعالجة يدويا وهو ما يتطلب عمالة ماهرة.

الفانيليا
تحتل الفانيليا المرتبة الثانية بعد الزعفران بين قائمة أغلى توابل العالم، ويصل سعر الرطل الواحد منها إلى 600 دولار، وسبب السعر المرتفع للفانيليا أنها تأتي من ثلاثة أجزاء مميزة من العالم: المكسيك وتاهيتي ومدغشقر التي تنتج أكثر الأنواع الفاخرة من الفانيليا، كما يعود ارتفاع سعرها إلى أنها تستخدم كعنصر حاسم في الآلاف من الوصفات من الأيس كريم إلى العطور.

ستيك بلوند أكويتين
يصل سعر شريحة الستيك لحم «بلوند أكويتين» الفرنسي إلى 3000 دولار لكل شريحة، وهو ما يجعله يتربع على عرش أعلى سعر في العالم لشريحة لحم، وسبب سعره الباهظ أنه يأتي من مزيج من ثلاث سلالات من البقر التي تنمو في منطقة أكويتين جنوب غرب فرنسا، وتقوم العائلة التي تنتح اللحم بمعالجته بوصفة سرية تجعل شريحة اللحم لذيذة، ولا يسمح لاحد بطهيها في مطعمهم إلا لشيفين فقط يحملان نجمة ميشلان.

شمام يوباري
يعتبر شمام يوباري، الذي يزرع في اليابان الأغلى في العالم، الشمام يزرع في صوبات زراعية بمنطقة يوباري في الرماد البركاني ويحصد باليد، ويصل سعر الحبة إلى 100 دولار، لكن في أحد المزادات عام 2017 بيع زوج من الشمام بمبلغ 30 الف دولار، ويجمع مذاقه بين نوعين من الشمام، ويتم تقديمه كهدية للأزواج، وقد حقق الشمام شهرة عالمية للمدينة لدرجة أن سكانها تركوا صناعة الفحم وتحولوا إلى زراعة الشمام.

الكافيار الأبيض
يصل سعر الكيلوغرام من الكافيار الأبيض إلى ما يقارب 30000 دولار، ولذا يطلق عليه البعض الماس الأبيض، وسبب سعره الخيالي لا يعود فقط لما يشاع عن فوائد الكافيار خاصة الجنسية، وإنما أيضا لأنه يأتي من الدول المطلة على بحر قزوين من سمكة الحفش المهددة بالانقراض، ويتراوح عمر سمكة الحفش ما بين 60 و100 عام، وتحتاج إلى 20 عاما لتصل إلى مرحلة النضج.

شاهد أيضاً

حفيدة ملكة بريطانيا تدخل القفص الذهبي

شهدت قلعة وندسور أمس الجمعة مراسم زواج الأميرة يوجيني حفيدة ملكة بريطانيا من جاك بروكسبانك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.