الرئيسية / منوعات / لماذا تشجع الصين حاليا على الانجاب؟

لماذا تشجع الصين حاليا على الانجاب؟

كانت الصين سمحت قبل ثلاث سنوات بانجاب أكثر من طفل بعد أن لاحظت أن سياسة الطفل الواحد لم تفلح في تحقيق النمو السكاني بالشكل المطلوب، لكن هذه الخطوة لم تحقق المطلوب، لذا وحسب صحيفة صحيفة «نيويورك تايمز» فإن الحكومة من الوارد أن تقر سياسة جديدة تسمح بإنجاب أكثر من طفلين، على اعتبار أن التراجع السكاني قد يؤثر على النمو الاقتصادي للبلاد.
وكانت الصين تفرض غرامات على من ينجب أكثر من طفل، في وقت سابق، وهو ما جعل نساء كثيرات يلجأن إلى الإجهاض أو تقنيات لوقف الحمل.
لكن رفع هذه القيود قد لا يكون كافيا بحسب خبراء، فالإحجام عن الإنجاب لا يعود إلى القيود الحكومية فقط، بل يجد عوامله المفسرة في جوانب أخرى، مثل الأمور المادية وتغير نمط الحياة.
وبما أن أعدادا كبرى من النساء الصينيات التحقن بسوق العمل خلال العقود الماضية، فإن الإنجاب لم يعد مسألة سهلة، لاسيما في المدن الكبرى، فضلا عن ذلك، يعتقد كثير من الأزواج أن إنجاب طفل سيزيد من الأعباء المادية للأسرة.
وفي السياق ذاته، لا يجد الرجال في الصين خلال الوقت الحالي عددا كافيا من النساء للزواج، فحين كانت البلاد خاضعة لسياسة الطفل الوحيد فضل الكثير من الأزواج إجهاض الإناث لأجل جلب مولود ذكر في وقت لاحق، على اعتبار أن القانون لا يسمح سوى بطفل واحد، ونتيجةً لذلك تزيد نسبة الرجال عن الإناث بصورة لافتة في البلد الآسيوي.

شاهد أيضاً

خريف البوسنة.. مناظر طبيعية ساحرة

تزينت العاصمة البوسنية (سراييفو)، بألوان الخريف، التي شكلت لوحات فنية طبيعية ساحرة. ومع حلول الخريف، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.