الرئيسية / منوعات / «ذا كوين إليزابيث 2» فندق عائم في دبي

«ذا كوين إليزابيث 2» فندق عائم في دبي

دبي- بشير سليمان|

لبت القبس دعوة مشتركة بين فلاي دبي والسفينة «الملكة اليزابيت 2» التي تتمتع بتاريخ حافل يمتد على مدى خمسة عقود، واطلعت ضمن وفد اعلامي من دول مجلس التعاون على مراحل اعادة تجديد السفينة السياحية إضافة إلى مرافق تناول الطعام والإقامة والترفيه المميزة التي تضمها. وهي تعكس تجربة فريدة من نوعها تعيد التذكير بالعظمة والفخامة التي اشتهرت بها طوال أعوام خدمتها الأربعين. وحالياً ترحب السفينة بالركاب على متنها لتجربة مجموعةٍ مختارةٍ من الغرف والأجنحة التي تم ترميمها بشكلٍ جميل، ولاستكشاف خمسةٍ من أصل 13 مطعماً، والتعرّف على تاريخها العريق من خلال معرض ومتحف «كيو إي 2» التراثي المجاور.

بعد ان اتخذت السفينة التاريخية «كوين إليزابيث 2» (كيو إي تو) من دبي مرسى لها منذ عام 2008، شرعت السفينة أبوابها أمام الجمهور منذ اشهر كمعلم سياحي بارز يعزز من جاذبية دبي كوجهة سياحية عالمية، وهي تستعد للافتتاح الرسمي في اكتوبر المقبل بحفل مهيب تحضره شخصيات عالمية بارزة.
وقد عملت شركة فنادق «بيه سي إف سي»، والتي تعتبر جزءاً من مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة في دبي، على تجديد السفينة الأسطورية وتحويلها إلى فندق عائم لتجعل منها الوجهة السياحية الأحدث التي لا يمكن تفويت رؤيتها في مدينةٍ اشتهرت بمعالمها السياحية الجذابة ذات الطراز العالمي.

عروض فلاي دبي الجذابة
ويعدّ افتتاح «كيو إي 2» أخيراً بمنزلة حلم يتحقق. وهي من أكثر المشاريع المرتقبة في دبي، وهناك الكثير من الأشخاص المتحمسين لرؤيتها للمرة الأولى، أو للصعود مجدداً على متن هذه السفينة التي راكمت رصيداً كبيراً من الذكريات الرائعة خلال أعوامها الأربعين في عرض البحار.
وتعزيزاً للخدمات التي تقدمها فلاي دبي للمسافرين من الكويت ودول الخليج طرحت الناقلة عروضاً للعملاء، حيث يمكنهم الإقامة لليلتين / ثلاثة ايام في سفينة الملكة اليزابيت مقابل 67 ديناراً للمسافرين على الدرجة السيايحة و233 ديناراً للمسافرين على درجة رجال الاعمال الذين يحصلون ايضاً ضمن باقة الحجز على الوجبات والتمتع بالنظام الترفيهي على متن فلاي دبي.

ترميم حافظ على أصالتها
تمّ ترميم الفندق المكون من ثلاثة عشر طابقاً بعنايةً لإعادة السفينة إلى مجدها السابق- مع الحفاظ على غالبية ميزات تصميمها الداخلي- بما في ذلك قطع أثاثها القديمة، ولوحاتها المشهورة، وتذكاراتها المعروفة. ولا تزال نوافذ السفينة المستديرة الأصلية تضفي شعوراً بجو البحر في غرف الضيافة الجذابة المجدّدة، كما حافظت مجموعةٌ من مطاعمها الأصلية على أسمائها وديكوراتها كما كانت عليه في أعوامها السابقة. وفي حين حافظت السفينة على عبق عناصرها الأصيلة، فقد تمّ تجهيزها بأحدث الوسائل التكنولوجية أيضاً.
يقع معرض «كيو إي 2» إلى جوار بهو الفندق، وهو متحفٌ تفاعلي يعرض تاريخ سفينة «كيو إي 2» خلال ستينات القرن الماضي، عندما كانت رائدةً في تصميمها، وتقنيتها، ونمط الحياة الذي توفره- وهي كلماتٌ تُستخدم على الدوام في وصف المدينة التي استقرت فيها السفينة في يومنا هذا.

الأجنحة والغرف

ستقدم «كيو إي 2» لركابها فرصة تجربة مجموعة مختارة من 13 فئةً من الغرف والأجنحة، التي تتراوح ما بين الغرف الصغيرة العادية المصممة على نمط «المقصورة» وتبلغ مساحتها 17 متراً مربعاً، إلى الأجنحة الملكية التي كانت تعود للملكة شخصياً والتي تبلغ مساحتها 76 متراً مربعاً.
أما جواهر تاج «كيو إي 2» فتتمثّل في الجناحين الملكيين الذين سُميّا تيمناً بكلٍ من والدة وجدة الملكة. يتضمّن هذان الجناحان شرفةً خاصة، وغرفةً زجاجيةـ وغرفة للطعام- بالإضافة إلى غرفة نومٍ فاخرة. يتم تقديم وسائل راحةٍ شخصيةٍ عالية المستوى للركاب الذين بإمكانهم حجز الجناح عن طريق الدعوة فقط.

مطاعم السفينة
سيحظى الركاب، خلال الافتتاح الأولي لـ «كيو إي 2»، بفرصة تجربة المطاعم الأصلية للسفينة، بما في ذلك مطعم «ذا تشارت روم»، الذي يعد صالةً متطورةً وتاريخية؛ و«ذا غولدن لايون» الذي يعتبر مرفقا ترفيهيا إنكليزيا تقليديا، وربما يكون الأقدم في دبي على الإطلاق؛ «ذا بافيليون» وهو مطعمٌ عائلي يتمتع بشرفةٍ واسعة تطلّ على حوض السفن؛ و«ليدو» وهو المطعم اليومي للفندق؛ و«ذا غراند لاونج» وهي صالةٌ مجهزة على نمط ملهى مع برامج ترفيهٍ أسبوعية؛ و«ذا يخت كلوب» (نادي اليخوت) وهو محاكاةٌ أنيقة للمكان السابق، وسيكون متاحاً تقديم الشيشة على سطحها الواسع، بالإضافة إلى تجربةٍ فريدة لتناول الشاي التقليدي في فترة ما بعد الظهيرة.
يعدّ مطعم «ذا كوينزغريل» أكثر المطاعم تميزاً في الفندق، ويقدم تشكيلةً مختارةً من الأطباق البريطانية الراقية، فضلاً عن قائمة للتذوق، تعيد إحياء مجموعة مختارة من الأطباق الكلاسيكية من عام 1969.
تضم الـ «كيو إي 2» عدداً من الصالات والغرف الفريدة من نوعها والخاصة بتنظيم الفعاليات والاجتماعات، ولا سيّما «ذا كوينز روم»، وهي قاعة حفلات لا تضاهى ولا مثيل لها في المدينة. سيجري الافتتاح الكبير لـ «كيو إي 2» في شهر أكتوبر من العام الجاري.

درجة رجال الأعمال

تقدّم «فلاي دبي» درجة رجال الأعمال على متن طائرات مختارة مع مساحة وسبل راحة لم يسبق لها مثيل، وبفضل مسافة المقعد التي تبلغ 42 بوصة، والعرض الذي يبلغ 21 بوصة، ومساند الرأس المتوافرة، تم تصميم كل مقعد من 12 مقعدًا في درجة رجال الأعمال بدعامة لأسفل الظهر، وكسوة من الجلد الإيطالي، ومقابس طاقة عمومية لأجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة النقالة. ويتناسب مأخذ الطاقة في المقعد مع المداخل المعتمدة في أكثر من 170 دولة. وتسمح سماعات إلغاء الضوضاء للركاب بالاستمتاع بآلاف الساعات من المحتوى التفاعلي الذي يعمل باللمس، والذي يتيح حرية الاختيار من بين أكثر من 200 فيلم وبرنامج تلفزيوني وفيلم وثائقي ومقطع موسيقي ولعبة.

100 وجهة في 47 دولة

حقّقت «فلاي دبي» نموّاً سريعاً في شبكتها الدولية التي تغطي دول الشرق الأوسط، والخليج العربي، وأفريقيا، والقوقاز، ووسط آسيا، وأوروبا، وشبه القارة الهندية. وباستهداف وجهات يرتفع الطلب عليها وتصل إلى خمس ساعات من الطيران من دون توقف من وإلى دبي، ومن المخطط إضافة عدد أكبر من الوجهات على مدار الأعوام القليلة المقبلة.

بوينغ 737 ماكس 8

تشغل «فلاي» اسطولا يتألّف من 61 طائرة من طراز بوينغ 800 ـــ 737 وكانت الناقلة قد عرضت طائرتها الجديدية من طراز ماكس 8 الجديدة خلال معرض دبي للطيران في نوفمبر الماضي، والتي شكلت قيمة مضافة لأسطول الشركة. كما ساهمت الطائرة الجديدة في تحسين فاعلية العمليات واداء الاسطول بشكل عام في الوقت الذي وفّرت فيه مزيدا من معايير الراحة والمرونة للمسافرين. كما ان الشركة ستتسلم 70 طائرة من طراز بوينغ 737 ماكس حتى عام 2023.

 

حلّق في دبي مع SEAWINGS

خلال زيارتنا الى دبي بدعوة من «فلاي دبي» وفندق الملكة اليزابيت 2، تسنّت لنا تجربة المتعة الكاملة عند الطيران فوق المدينة، وهناك شاهدنا مناظر واماكن سياحية؛ مثل برج خليفة وبرج العرب والنخلة وغيرها، والأمتع انه يمكن توثيق ذلك بالتصوير.
الإطلالة الخلابة على The Palm وجزر العالم من أعلى. مناظر رائعة لميناء راشد وميناء جبل علي ووسط المدينة، تشكل تجربة مثالية رائعة، الطيران من YACHT CLUB.

«فلاي دبي» تواصل مسيرة نجاحها

… Open هو برنامج مكافآت أطلقته «فلاي دبي» في 25 أكتوبر 2016 تم تصميمه لجمع النقاط وإنفاقها بطريقة سهلة ومباشرة من دون حد أدنى، وفي أي يوم من أيام السنة، حتى في أيام الإجازات والأعياد، بحيث يستطيع المسافرون استخدام هذه النقاط لتسديد قيمة تذاكر سفرهم أو ترقية مقاعدهم واختيار إضافات أخرى على أي رحلة في أي يوم وإلى أي وجهة. كما يستطيع أي أحد أن ينضم إلى البرنامج عن طريق الإنترنت كفرد واحد أو تشكيل نادي سفر، يتألّف من مسافرين آخرين (كأفراد العائلة أو الأصدقاء).

شاهد أيضاً

وصول مليون و700 ألف حاج إلى الأراضي المقدسة

وكالات – تواصل وفود حجاج بيت الله الحرام إلى الأراضي المقدسة في اليوم الخامس من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.