الرئيسية / منوعات / حملة «وعاشروهن بالمعروف»: جددوا حياتكم الزوجية

حملة «وعاشروهن بالمعروف»: جددوا حياتكم الزوجية

القاهرة – القبس |

أطلق المركز الإعلامى للأزهر الشريف، أمس رسالة جديدة ضمن حملة «وعاشروهن بالمعروف»، التي أطلقها مؤخرًا للتوعية بخطورة زيادة معدلات الطلاق، وتوضيح الأسس السليمة لبناء أسرة سعيدة ومستقرة.
وتناولت الرسالة الجديدة موضوع «الروتين الأسري»، باعتباره أحد الأسباب التي قد تؤدي لتزايد الخلافات وغياب المودة بين الزوجين، ودعت الرسالة إلى ضرورة كسر الروتين وتجديد نمط الحياة الزوجية، لأن ذلك يؤدي إلى الملل الذي يؤدي إلى الكثير من المشاكل من خلال كلام جديد أو التنزه في أماكن جديدة أو الدخول في مشروعات مشتركة، أسوة برسول الله -صلى الله عليه وسلم- الذي اتسمت معاملته لزوجاته بحسن المعاشرة والتجديد الدائم.
وتتضمن الحملة مجموعة من الفيديوهات القصيرة، التي يتناول كل منها أحد أسباب الطلاق، مع توعية الزوجين بكيفية التعامل معه، ويتم نشر تلك الفيديوهات عبر صفحات الأزهر الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

راعي أغنام يلتحق بالجامعة
تمكّن راعي غنم في ولاية شانلي أورفة جنوب شرقي تركيا من الالتحاق بالجامعة، بعدما استطاع التوفيق بين عمله ودراسته أثناء الرعي. وقال الراعي موسى كيجي قران (19عاما) إنه حصل على حق الالتحاق بكلية طب الأسنان في جامعة قوجة إيلي (شمال غرب).
وأوضح أنه حضر دورات تعليمية أقامتها مديرية مركز التعليم الشعبي في قضاء سيوارك بشانلي أورفة للاستعداد لامتحانات القبول الجامعي. وأشار الى أنه يرعى الغنم من أجل مساعدة أسرته، مبينا أنه الولد الخامس في عائلة تتكون من 11 شقيقا وشقيقة. وبيّن الراعي التركي أنّ أباه لم يتمكن من إكمال حياته الدراسية بسبب العائق المادي، وأنه كرّس كل طاقته من أجل دراسة أبنائه. وأوضح في هذا الإطار أن شقيقتيه (الأكبر منه سنا)، تواصلان حياتهما الدراسية في الجامعة حاليا. (الأناضول)

شاهد أيضاً

لأول مرة في التاريخ.. العثور على 200 مومياء لجعران أثري

القاهرة ـــ القبس – أعلن وزير الآثار المصري خالد العناني، خلال مؤتمر صحافي عالمي، حضره …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.