الرئيسية / محليات / تقي: الكويت حريصة على تشجيع ودعم الترابط الاقتصادي في دول الخليج

تقي: الكويت حريصة على تشجيع ودعم الترابط الاقتصادي في دول الخليج

أكد مدير عام الهيئة العامة للصناعة الكويتية عبدالكريم تقي اليوم الاربعاء اهمية الاجتماع التحضيري ال36 للجنة التعاون الصناعي للامانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي.

وقال تقي في تصريح عقب الاجتماع ان المشاركين ناقشوا عددا من المقترحات بشأن الاستراتيجية الخليجية الصناعية المشتركة والقانون الخليجي الموحد الى جانب بحث ملف الاعفاء الجمركي في دول المجلس.

ولفت الى حرص الكويت على مواصلة تقديم الدعم الكامل للأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي في تشجيع ودعم الترابط الاقتصادي في دول الخليج باعتبار الاقتصاد أهم العناصر في زيادة التعاون البناء بين الدول والشعوب.

وذكر ان اهداف مجلس التعاون الخليجي تستوجب العمل وفق أساليب مبتكرة لمواكبة المتطلبات والاحتياجات الانمائية عن طريق العمل الجماعي الدولي والشراكة الخليجية الفعالة وفق مبدأ المسؤولية المشتركة من أجل التنمية الصناعية في دول الخليج والابتكار والبنية التحتية.

وقال تقي ان الكويت تمتلك بنية تحتية قانونية متميزة وفي تطور دائم لخدمة القطاع الصناعي مؤكدا سعي الهيئة على «تهيئة البنية المناسبة لجذب الاستثمار في القطاع الصناعي ما جعل الكويت في طليعة الدول التي تطمح الى رفع مستواها الاقتصادي كما أفادت مؤشرات البنك الدولي الأخيرة».

واشار الى دور هيئة تشجيع الاستثمار المباشر التي تم إنشاؤها لاستقطاب الصناعات العالمية ذات القيمة المضافة والمحفزة للابتكار لافتا الى اهتمام الكويت بالصناعات المعرفية وتكنولوجيا المعلومات التي تساعد على الابتكار والابداع وترفع من شأن المجتمعات وتساعد في التنمية البشرية والاجتماعية.

وقال تقي ان من ضمن التوجيهات السامية لسمو امير البلاد ضرورة اتخاذ الاجراءات اللازمة للمضي قدما في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتحويل البلاد الى مركز مالي وتجاري عالمي اذ تم وضع خطة تنموية شاملة لكل مؤسسات الدولة لتحقيق الغايات المرجوة منها.

شاهد أيضاً

الصبيح: مدة عضوية مجالس الإدارة والنظام الانتخابي .. أبرز تعديلات قانون التعاونيات

كشفت وزير الشؤون الاجتماعية والعمل ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح عن الانتهاء من اعداد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.