«مثالية» مانشستر يونايتد على محك نيوكاسل.. وتشلسي يستضيف ساوثمبتون


تتجه الأنظار، اليوم، الى ملعب «سانت جيمس بارك» الخاص بنيوكاسل، لتبيان ما إذا كان مانشستر يونايتد السادس (35 نقطة) سيواصل بدايته المثالية بقيادة مدربه الجديد مهاجمه السابق النرويجي أولي غونار سولسكاير، عندما يتواجه الفريقان في المرحلة 21 من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.
وخرج «يونايتد»، الأحد، منتصرا في ثالث مباراة له تواليا منذ حلول النرويجي بديلا موقتا حتى نهاية الموسم الراهن من البرتغالي المُقال جوزيه مورينيو، بتغلبه على ضيفه بورنموث 4-1.
وإضافة الى النتائج الإيجابية مع سولسكاير، يطبع الحقبة الراهنة في مانشستر لاعب الوسط الفرنسي بول بوغبا الذي يبدو لاعبا متجددا منذ رحيل البرتغالي، بتسجيله أربعة أهداف مع ثلاث تمريرات حاسمة في المباريات الثلاث بإشراف سولسكاير، الذي اعتبر أن ما قدمه بوغبا هو «أداء في القمّة للاعب وسط»..
وبعدما سجل «يونايتد» 12 هدفا في ثلاث مباريات في عهد سلسكاير، سيكون في إمكان الأخير الاعتماد على دفع هجومي إضافي بعودة التشيلي أليكسيس سانشيز من الإصابة.
ويتوقع أن يشارك سانشيز في مواجهة نيوكاسل، بعدما غاب ستة أسابيع بعد تعرضه لتمزق عضلي في الفخذ، ولم يخض المباريات الأخيرة لـ «الشياطين الحمر» في زمن مورينيو.
وانضم سانشيز الى «يونايتد» في فترة الانتقالات الشتوية عام 2018 قادما من أرسنال، وسط تقارير صحافية أشارت الى أن يونايتد جعل منه اللاعب الأعلى دخلا في الدوري الإنكليزي الممتاز، ضمن الصفقة التي شهدت انتقال لاعب الوسط الأرميني هنريك مخيتاريان في الاتجاه المعاكس.
بيد أن سانشيز لم يكن على قدر التوقعات، واكتفى بأربعة أهداف في 30 مباراة. الا أن سولسكاير يعوّل على دور أكبر لمهاجمه في الفترة المقبلة، مع اعتماده على مقاربة هجومية مغايرة للتحفظ الدفاعي أيام مورينيو.
وقال النرويجي عن سانشيز: «هو لاعب سيستفيد من مبدأ المداورة (في المراكز)، والتحرك داخل الملعب، سيكون إضافة للفريق».
وتابع: «أعتقد بأنه يتطلع قدما لذلك. هذا ما بدا واضحا في تدريبات السبت لأنه سجل بعض الأهداف الجميلة وهذا أمر مشجع».
وكشف سولسكاير أنه دعا المدرب «الأسطوري» السابق لمانشستر الاسكتلندي أليكس فيرغوسون لمتابعة تدريباته، السبت، وأنه يتواصل باستمرار مع «السير» الذي ضمه للفريق كمهاجم عام 1996.
وقال: «لقد قمنا بتبادل الحديث وقام بتشجيعنا. يعرف تماما بأننا (الجهاز الفني) من أبناء مانشستر يونايتد وبأننا سنبذل قصارى جهدنا حتى آخر لحظة من وجودنا هنا».
من جهته، يستضيف تشلسي الرابع (43 نقطة) ساوثمبتون الـ17، فيما يلعب وست هام مع برايتون، وولفرهامبتون مع كريستال بالاس، هادرسفيلد تاون مع بيرنلي وبورنموث مع واتفورد.
وفي افتتاح المرحلة، امس، حقق ليستر سيتي فوزه الأول في عام 2019 وكان على حساب مضيفه إيفرتون بهدف وحيد سجله جيمي فادري (58)، ليرفع الفائز رصيده الى 31 نقطة، مقابل 27 للخاسر.
على صعيد متصل، اعتبر مهاجم مانشستر سيتي رحيم سترلينغ، أن فريقه قادر على التغلب «على أي كان»، في تصريحات نشرتها شبكة «سكاي سبورتس»، قبل استضافة ليفربول المتصدر، غدا.
وقال: «اذا لعبنا بالطريقة التي نعرف أننا قادرون عليها، يمكننا أن نفوز على أي كان. ستكون مباراة رائعة الخميس وجميعنا نتطلع قدما إليها».

شاهد أيضاً

أنشيلوتي: كاسيميرو يرغب في خوض تحد جديد

حسم مدرب ريال مدريد، كارلو أنشيلوتي، اليوم الجمعة مصير لاعب الوسط البرازيلي كاسيميرو، الذي دخل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.