إيران تقسو على اليمن بخماسية في كأس آسيا


فاز المنتخب الايراني لكرة القدم على نظيره اليمني 5/0 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم في اطار مباريات الجولة الاولى من المجموعة الرابعة ببطولة كأس آسيا المقامة حالياً بدولة الامارات.

سجل أهداف المنتخب الايراني كل من مهدي تارمي "هدفين" وسيد اشكان وسردار وجادوس في الدقائق 12 و23 و 25 و54 و 78.

جاءت المباراة جيدة المستوى سيطر الفريق الايراني على أغلب فتراتها ، سواء في الشوط الأول أو في الشوط الثاني ولم يجد أي صعوبة في تحقيق فوزه الكبير الذي حسمه مبكراً.

وارتفع رصيد ايران بهذا الفوز إلى 3 نقاط احتل بهم قمة المجموعة الرابعة ، بينما بقي رصيد الفريق اليمني بلا نقاط.

الشوط الأول

بداية المباراة جاءت سريعة من جانب المنتخب الايراني الذي وضح أنه لعب على الفوز منذ الدقيقة الأولى ، ونظم الكثير من الهجمات على المرمى اليمني وحاصر منافسه في وسط ملعبه ، وإن كانت الداقئق العشرة الاولى شهدت بعض المحاولات اليمنية لكن دون خطورة .

وكان من الطبيعي ان يسفر الضغط الايراني عن شيئ ، وهو ما حدث بالفعل في الدقيقة 12 ، عندما انطلق وحيد اميري من وسط الملعب وسدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها حارس اليمن سعود السوادي الذي وقعت الكرة من يده لتجد المهاجم الايراني مهدي تارمي الذي لم يتوانى عن ايداعها بسهولة في المرمى اليمني مسجلاً أول أهداف المباراة.

وتواصل الضغط الايراني بعد الهدف الأول ، واستمر الهجوم على المرمى اليمني ، وأهدر لاعبو الفريق الايراني أكثر من فرصة ، حتى احتسب الحكم ركلة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء سددها سيد اشكان لترتطم بالقائم ثم ترتد لترتطم في سعود السوداي حارس اليمن لتدخل بعد ذلك في الشباك اليمنية وتعلن عن الهدف الايراني الثاني في الدقيقة 23.

ولم يمر دقيقتين على الهدف ، حتى كان الموعد مع الهدف الثالث عندما انطلق اللاعب سردار من الجهة اليمنى ولعب كرة عرضية داخل منطقة الجزاء حولها مهدي تارمي برأسه في المرمى اليمني محرزاً الهدف الثالث في الدقيقة 25.

ولم يظهر أي جديد بعد الهدف الثالث ، وتواصل الهجوم الايراني وسط تراجع يمني وعدم قدرة على مجاراة منافسهم ، وإن تراجع رتم المنتخب الايراني قليلاً في الدقائق العشرة الأخيرة من الشوط الأول بعد الاطمئنان على النتيجة.

الشوط الثاني

وتواصل الهجوم الايراني في الشوط الثاني ، وكاد أن يسجل الهدف الرابع في الدقائق الأولى وذلك عبر أكثر من فرصة أخطرهم تلك التي استقبلها سردار برأسه من داخل منطقة الجزاء وتصدى لها الحارس السوادي بشكل جيد وأنقذ مرماه.

وكما كان متوقعا ، أسفر الضغط الايراني عن هدف رابع بعد أكثر من محاولة ، حتى نجحت محاولة سردار ، عندما استغل الارتباك داخل منطقة جزاء اليمن على اثر الركلة الركنية التي اخرجها سعود السوادي وارتدت إلى سردار الذي سددها في المرمى وحاول مدافعي اليمن اخراجها من على خط المرمى لكن الكرة كان قد تخطت لتعلن عن الهدف الرابع في الدقيقة 54.

وهدأ المنتخب الايراني قليلاً بعد الهدف الرابع ، وإن بقي مسيطراً على مجريات الأمور ، وذلك قبل أن يعود من جديد للتهديف ، عندما انطلق اميري بالكرة من الجهة اليسرى ومرر عرضية ارتدت إلى جادوس على حدود منطقة الجزاء والذي لم يتواني عن تسديدها بقوة لتسلك طريقها نحو المرمى اليمني لتعلن عن الهدف الخامس في الدقيقة 78.

وتواصل بعد ذلك الهجوم الايراني وأهدر أكثر من فرصة حقيقية حتى انتهت المباراة بخماسية نظيفة.

شاهد أيضاً

أنشيلوتي: كاسيميرو يرغب في خوض تحد جديد

حسم مدرب ريال مدريد، كارلو أنشيلوتي، اليوم الجمعة مصير لاعب الوسط البرازيلي كاسيميرو، الذي دخل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.