الرئيسية / اقتصاد / سوق «أو.تي.سي» يشهد إرتفاعاً في حجم التداولات بنسبة 40.9 في المئة.. الأسبوع الماضي

سوق «أو.تي.سي» يشهد إرتفاعاً في حجم التداولات بنسبة 40.9 في المئة.. الأسبوع الماضي

شهد سوق التداولات خارج المنصة (أو.تي.سي) خلال الأسبوع المنصرم ارتفاعا بنسبة 40.9 في المئة مقارنة مع الاسبوع الاسبق حيث بلغ التداول الاجمالي 6.19 مليون سهم بقيمة نحو 951 ألف دينار (نحو 3 ملايين دولار امريكي) تمت عبر 15 صفقة.

وقال تقرير شركة (الموازي دوت كوم) اليوم الاحد ان تداولات الصفقات الفورية سجلت أداء سلبيا خلال الاسبوع حيث بلغ حجم التداولات فيه عدد 280.5 ألف سهم بقيمة نقدية بلغت نحو 28 ألف دينار (نحو 93 ألف دولار) تمت عبر 12 صفقة.

وأوضح التقرير أن تداولات الصفقات الخاصة سجلت أداء ايجابيا لهذا الأسبوع حيث بلغت التداولات عدد 5.9 مليون سهم بقيمة نقدية بلغت 922 ألف دينار (نحو 3 مليون دولار) تمت عبر ثلاثة صفقات.

وسوق (أو.تي.سي) نظام قامت بورصة الكويت بابتكاره ليخدم المتعاملين بالأوراق المالية غير المدرجة في السوق الرسمي بهدف خلق منصة تداول ممكننة بالكامل تتسم بالمصداقية والعدالة وهو الأول على مستوى منطقة الخليج العربي.

واتصفت عملية تداول الأوراق المالية غير المدرجة سابقا التي كانت تتم بطريقة يدوية بالقصور وافتقارها للشفافية كما عانى المتداولون التخوف من مدى جدية عمليات البيع والشراء ومن حقيقة السعر المتفق عليه وصعوبة تحصيل المبالغ الناتجة عن البيع أو المدفوعة للشراء.

وتكمن آلية وشروط العمل بأن تتم جميع إجراءات التداول والتي من شأنها أن ينتج عنها أرباح وخسائر ونقل ملكيات عن طريق مكاتب وساطة مرخص لها تخضع لقواعد نظام تداول الأوراق المالية غير المدرجة.

ويتحمل المتعامل وفق هذا النظام مسؤولية المخاطر الناتجة عن تنفيذ هذه الصفقات والتقصي عن الوضع المالي والقانوني للشركة التي يتداول على أسهمها.

ويتم من خلال النظام تسهيل اجراءات بيع وشراء الأوراق المالية غير المدرجة واختصار الدورة المستندية وتسهيل عمليات التسوية والتقاص بين المتعاملين.

شاهد أيضاً

تراجع أسعار «النفط»

نزلت أسعار النفط يوم الثلاثاء وسط مخاوف بشأن آفاق الطلب على الخام، لكن الأسعار لقيت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.